الرئيسية لايف ستايل أنواع التفكير البشر

لايف ستايل

أنواع التفكير البشر

أنواع التفكير البشر, الحياة منقسمة إلى نصفين من البشر يفكر كل منها بطرق مختلفة عن الأخر، يفكر النوع الأول بطريقة تسمي التفكير التقليدي، ويتم اعتبار نوع وهو الغالبية العضمى من الأشخاص.

النوع الثاني يفكر بطريقة تسمي التفكير الكبير ويفشل معظم البشر في التفكير لهذه الطريقة وهذا من أسباب التي تسبب الفشل معظم البشر في حياتهم.

كيفية التعرف على تفكير الناس

في البداية التفكير وحده لأيؤظي إلى شئ، يعتقد بعض الناي أنهم إذا أستهملوا التفكير بطريقة جيدة فإنهم يستطيعون تحقيق أشياء بدون بذا طاڨة.

يشير هذا الفكر بطريقة أوسع عند ما يسمون أنفسهم پمدربين النتمية، ولكن اللأسف كل ما يقال من هذا الجانب البعض قد يكون بطريق النصب.

المعني الحقيقي للتفكير هو إيجاد هدف كبير في الحياة مهما كان  هذا الهدف لكنه  هدف خاص بك  في الحياة.

هذا الهدف هو المحرك أساسي في الحياة، كلما كان الهدف مهما بالنسبة لك زادت الخطوة.

أسباب عدم قدرة الناس على التفكير الكبير يمكن السبب لعدم قدرة الغالبية البشر على التفكير بهذه الطريقة هي مواجهتهم لأربع مشكلات أساسية وهم ” الخوف” و”الظروف” و “البيئة” وأشياء أخري.

1- الخوف:

الخوف يمنعنا من التفكير بشكل إبداعي، يقوم بخصرك في التفكير التقليدي، مثلا يقوم الخوف يمنعك من التغيير في أي شئ وتنحصر في الروتين أو يمنعك أيضا من القيام بخطوة نحو أهدافك تحت مظلة الخوف.

لتجاوز هذا الخوف يقول كاتب كتاب سحر التفكير” العمل هو ما يتجاوز الخوف، وإذا أرادت عما شئ كبير وشعرت بالخوف فأبدا فورا قبل أن يتمكن هذا الخوف منك ويظل شيحه يطاردك”.

2- الظروف:

مرض اعذار من أقبح الأمراض الواقعية التي تمر بإنسان وهو مرتبط بكل من يفكر بطريقة التفكير التقليدي، لاعتماد على الأعذار يعيق الحياة دائما. يمنعك مثلت من تغير مجالك.

 3- البيئة:

البيئة المحيطة بإنسان بالتأثير عليه بالسلب أو إيجاباً وإدخال متغيرات جديدة فيها تساعد على تحقيق الهدف الكبير الذي تسعي له، ومحاولة التعرف على أشخاص ناجحين في المجال الذي تسعي إليه.

4- أشياء الأخري:

الأهتمام بالامور الصغيرة دليل على تفكير التقليدي وإضاعة الوقت في أمور لا داعي لها.

تجاهل أشياء الصغيرة وايضا تقوية نهار. استماع بشكل جيد.

يمكن تلخيص الكتاب في الآتي:- للناس نوعين من التفكير.

أولا: هم التقليديوم يعانون من الآوعام بشكل أصح وهما الخوف والظروف والبيئة السلبية واهتمام بالامور الصغيرة 

الثاني: يفكرون بشكل كبير ولا يعلمون أعراض لذلك يجب التخلص من المشتتات والعمل على التعلم على التفكير بإدراك بالتفكير وحده لا يكفي.

السابق
ناريمان بعد ما عصبـت والديها على جال عيماد ….هذا هو الشي لي دفعاتو
التالي
الذكاء العاطفي وآثاره إيجابي

اترك تعليقاً