الرئيسية صحة ورشاقة علاج ضعف أعصاب اليد

صحة ورشاقة

علاج ضعف أعصاب اليد

أعصاب اليد من الحالات التي تسبب مشكلات لدي المصاب بها، حيث عظم القدرة الفرد على القيام بالمهام البسيطة التي يمكن أن تطلب منخ، وعدم القدرة على العمل خاصة وأن أغلب اعمال تتطلب الدقة والسرعة، ومن العوامل الإضافية هي نقص فيتامينb2 وإصابة بفقر الدم، أو التهابات أعصاب.

أعصاب السد

هي المسئولة عن حركة اليد يعمل دور مزدوج فيعمل على التحكم بحركات معقدة في الذراع كاملة وصولا إلى أعصاب الحسية في اليدين والأصابع، يتم تنسيق حركتها بما يقارب المئوي ألف حلية عصبية، لمحافظة على توصيل السريع إشارات العصبية الحسية أما أعصاب التي تعمل على تغذية اليد هي العصب الكبري، والزندي، والمتوسط والعصي الجلدي والعضدي الخلفي.

تمارين الرياضية

تقوية القبضة هي ضغط على كرة التنس تحسين القبضة ويقوي عضلات اليد وأصابع لمدة١٠ ثواني.

تقوية الرسغ هو حمل علبة صغيرة وضع الساعد على سطح مستوي وباطن اليد والقيام بضم وإرخاء اليد لأعلي والأسفل، وثني الرسغ إلى أعلي وإرخاء مع التكرار لعدة مرات.

أسباب ضعف اليد

الأمراض المناعية مثل متلازمة سجوجرن، الذئبة، التهاب المفصل الروماتويدي، ومتلازمة غيلان باربه، التهاب الأوعية الناخي، والتهاب الأعصاب المزيلة للميلانين المزمن والتهابات الفيروسية مرض لا يتم القوباء المنطقية، وفيروس اينتشتاين بار والتهاب الكبد الوبائي، والحزام ، والخناق، وفيروس نقص المناعة البشرية.

الأمراض الوراثية مرض شاركوماري وتوث هي إحدي أنواع اعتدال والعصبي الوراثي ونقص فيتامين b6,1,12 وeواليناسين.

الأمراض العصبية الطرفية ومتلازمة النفق الريفي والوهن العضلي الزبيب وتشكل هذه الأمراض الكلي والكبد وإضطرابات النسيج الضام والغدة الدرقية.

ضعف أعصاب اليد وتمارين الرياضية وتشمل تقوية القبضة وأسباب ضعف اليد وأسباب مختلفة قد تكون عضوية مثل الفيروسات والالتهابات  وأمراض عصبية وأمراض ناتجة عن الوراثة.

ضعف قبضة اليد, تقوية أعصاب اليد, ضعف اليد اليسرى, علاج ضعف أعصاب اليد, ضعف قبضة اليد اليمنى, علاج عصب اليد اليمنى, ضعف قبضة اليد عند الاستيقاظ, علاج ضعف عضلات اليدين,

السابق
احلى كلمات شعر حب عن ياسمين (اشعار باسم ياسمين) 2023
التالي
كيفية تقدير الذات

اترك تعليقاً