الرئيسية السفر والسياحة الهجرة إلى النرويج (العمل في النرويج، المهن المطلوبة في النرويج، رواتب العمل في النرويج وتكاليف المعيشة في النرويج)

السفر والسياحة

الهجرة إلى النرويج (العمل في النرويج، المهن المطلوبة في النرويج، رواتب العمل في النرويج وتكاليف المعيشة في النرويج)

يعيش حوالي 5.4 مليون شخص في النرويج ، وهي دولة إسكندنافية ذات كثافة سكانية منخفضة وتمتد أراضيها إلى الدائرة القطبية الشمالية ، المتاخمة للسويد من الشرق ، وفنلندا وروسيا من الشمال الشرقي. يطل ساحل النرويج الواسع على شمال المحيط الأطلسي وبحر بارنتس. اللغات الرسمية هي النرويجية والصامية والعملة الرسمية في النرويج هي الكرون النرويجي.

تجذب المناظر الطبيعية الخلابة والمدن الساحرة في النرويج 8.8 مليون زائر سنويًا، يأتي معظهم خلال فترة الأجواء المعتدلة بين شهري مايو وأغسطس، أما بقية العام فإن الطقس يمكن أن يكون ثلجيًا مع درجات حرارة شديدة البرودة تخفف من حدتها الرياح الدافئة لتيار الخليج. ينجذب عشاق الهواء الطلق إلى المزايا الجيولوجية التي تتمتع بها النرالنرويج. يعيش حوالي 5.4 مليون شخص في النرويج من الأنهار الجليدية والمضايق والجبال والبحيرات. أما بالنسبة لمحبي البلدات والمدن الخلابة سيستمتعون أيضًا بزيارة النرويج. تقع أوسلو عاصمة النرويج على ساحلها الجنوبي، وهي تتميز بطابع معماري إقليمي ومبانٍ على أحدث الطرز المعمارية. تقدم أوسلو أيضًا لزوارها تجربة ثقافية متميزة تتمثل في المتاحف مثل متحف سفن الفايكنج وكذلك حديقة منحوتات فيجلاند. أما بالنسبة لعشاق الرياضة فيمكنهم الاستمتاع بزيارة تلة هولمين كولباكين للتزلج والقفز والتي تملك إطلالة رائعة على المضيق البحري بالإضافة إلى إثارة المنافسات والتحديات الرياضية. بعيدًا عن العاصمة، تتميز مدينة برغن بالمنازل ذات الألوان الزاهية والسفن الشراعية. في شرق النرويج، فإن منطقة ليلهامر والتي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994، تتيح لزوارها القيام بمغامرات القفز بالأسلاك المعلقة وركوب الدراجات في الجبال كما أن بها متحفًا فنيًا ذا تصميم راقٍ. يعد المطبخ النرويجي أحد عوامل الجذب المتزايدة للسياح المهتمين بتجربة الوجبات الشهية من الأسماك ولحم الضأن والتوت البري وبسكويت الوافل.

وقعت النرويج على اتفاقية شنغن في عام 1999 وهي إحدى الدول الأربع الأعضاء في شنغن من خارج الاتحاد الأوروبي، وأصبحت بالتالي جزءًا من منطقة شنغن في عام 2001.

شروط حصول على فيزا النرويج

تشمل الأهلية للحصول على فيزا النرويج مواطني الدول التالية من خارج الاتحاد الأوروبي، والذين يتعين عليهم الحصول على تأشيرة مسبقة للسفر إلى النرويج أو منطقة شنغن، وبالتالي فإنهم مؤهلون للتقدم بطلب

للحصول على تأشيرة شنغن النرويج

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا النرويج
يجب أن تقوم بملء جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن النرويج مستخدمًا الأحرف اللاتينية الكبيرة في الكتابة، وكذلك استكمالها وترجمتها إلى اللغة النرويجية أو لغة السامي أو الإنجليزية.ينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات شنغن إلى النرويج على المستندات الأساسية المطلوبة التالية:
جواز سفر ساري المفعول
صور شخصية بحجم صور جواز السفر
نموذج طلب فيزا شنغن
بصمات الأصابع (البيانات البيومترية)
تأمين طبي للسفر
رسوم التأشيرة فيزا شنغن
المستندات المتعلقة برحلتك:
سبب الزيارة.
المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن).
كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية).
إثبات أنك سوف تغادر النرويج قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك. غالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طائرة مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة).
خطاب تغطية من البوابة الإلكترونية الرسمية المخصصة لتقديم طلبات فيزا النرويج (في حالة التقديم من خلال هذه البوابة).
ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول ما يجب أن يشتمل عليه طلبك، بما في ذلك وصف تفصيلي للمستندات والأوراق المطلوبة، يرجى الاطلاع على: المستندات الأساسية المطلوبة. يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة لطلبك للحصول على تأشيرة شنغن النرويج والتي تتعلق بالغرض من الفيزا المحدد من السفر.

رسوم الحصول على فيزا شنغن النرويج

الرسوم الموحدة لفيزا شنغن النرويج للبالغين هي 80 يورو. يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة. للحصول على فيزا شنغن النرويج، فعلى الأرجح سوف يكون عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة الخاص بك – هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة. يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض التأشيرة. في حالة التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لتأشيرات النرويج، فيجب عليك طباعة إيصال الدفع الخاص بك، وإرفاقه مع طلبك.

خطوات طلب تأشيرة فيزا شنغن النرويج

الخطوة 1: حدد الغرض من سفرك إلى النرويج، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي ينبغي أن تتقدم بطلب الحصول عليها.
الخطوة 2: حدد عدد مرات الدخول التي تحتاج إليها إلى النرويج أو منطقة شنغن.
الخطوة 3: استكمل المستندات المطلوبة.
الخطوة 4: املأ بيانات نموذج استخراج فيزا شنغن الخاص بك.
قد توفِّر القنصليات النرويجية أو مراكز معالجة التأشيرات طرقًا مختلفة لتقديم الطلبات. بناءً على المكان الذي تقدم منه، يمكنك تقديم الطلب عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية لدائرة الهجرة النرويحية (UDI). ادخل إلى البوابة الإلكترونية من خلال هذا الرابط ثم اتبع الخطوات أدناه:
أدخل جنسيتك وموقعك وأجب عن الأسئلة حول نوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها والغرض منها، وذلك من أجل إنشاء حساب إلكتروني.

كيفية دفع رسوم فيزا شنغن 2022

بعد أن تتلقى رسالة بريد إلكتروني تفيد بأنك قمت بالتسجيل والدفع بنجاح، يمكنك البدء في ملء بيانات نموذج الطلب الخاص بك للحصول على تأشيرة شنغن النرويج.
يجب على الأشخاص غير المؤهلين لاستخدام البوابة الإلكترونية للنرويج القيام بطباعة وتوقيع وتقديم نموذج الطلب الذي يمكن الحصول عليه من خلال هذا الرابط.
الخطوة 5: حدد موعدًا للتقديم على تأشيرة شنغن النرويج (إن أمكن).
من المحتمل أن تكون بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك. أو عوضًا عن ذلك، قد تتمكن من تسليم طلبك بدون تحديد موعد مسبق، إذا قمت بالتقديم أثناء أوقات الدوام الاعتيادي.
إذا كنت تقدم الطلب من خلال بوابة التأشيرات الإلكترونية لدائرة الهجرة النرويحية (UDI)، فمن المحتمل أن يُطلب منك تحديد موعد بعد تقديم طلبك. يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت، من خلال هذا الرابط.
إذا كنت لا تتقدم من خلال البوابة الإلكترونية لدائرة الهجرة النرويحية (UDI)، فيمكنك الاتصال بالقنصلية النرويجية أو مركز طلبات التأشيرات المعني مباشرةً لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك.
الخطوة 6: قدِّم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن النرويج (خلال مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر).
تتنوع إجراءات تقديم الطلبات بين مختلف القنصليات النرويجية ومراكز معالجة التأشيرات. في جميع الحالات تقريبًا يجب تقديم الطلبات شخصيًا إلى القنصلية أو المركز الذي تقدم من خلاله.
عند تقديم طلبك فإنه من المرجح أن يُطلب منك أيضًا تقديم بيانات القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع). يُعفى الأطفال الأقل من 12 عامًا في الغالب من أخذ بصمات أصابعهم. ومع ذلك، سيلزم أيضًا التقاط صورة لـ الوجه لجميع المتقدمين بغض النظر عن أعمارهم.
يرجى ملاحظة أنه بعد تقديم طلبك، قد يُطلب منك العودة في وقت لاحق لإجراء مقابلة شخصية من أجل تقديم مزيد من المعلومات أو المستندات المتعلقة بسفرك.

الموعد المناسب طلب تأشيرة

قدِّم طلبك قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر.
مكان التقديم: أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرة
ينبغي تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن النرويج إما في إحدى القنصليات أو السفارات النرويجية أو في مركز تقديم طلبات التأشيرة ذي الصلة بالنرويج.
الوضع الأمثل هو أن تقدِّم طلبك في البلد الذي تقيم فيه بشكل قانوني أو أنك أحد مواطنيه.
إذا كنت مضطرًا إلى التقديم من خلال إحدى القنصليات أو مراكز التأشيرات الموجودة في بلد تتواجد فيه حاليًا بصورة قانونية ولكنك لا تقيم فيه بشكل قانوني، فيجب أن تحصل أولاً على موافقة من السفارة النرويجية الموجودة في ذلك البلد.
في البلدان التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي للنرويج، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى دول شنغن التي تمثل المصالح القنصلية النرويجية.
الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا النرويج
تستغرق معالجة فيزا شنغن النرويج في العادة 15 يومًا، إلا أنها قد تستغرقما يصل إلى 45 يومًا في بعض الحالات.

إذا تمت الموافقة على تأشيرتك

استلم تأشيرتك وتأكد من أن المعلومات التي تحتويها صحيحة وكاملة.

إذا تلقيت رفضًا لطلب الحصول على تأشيرة شنغن النرويج، فيحق لك (أنت أو ممثلك القانوني) تقديم استئناف خلال 3 أسابيع من تلقي قرار الرفض.
يرجى ملاحظة أنه من المحتمل أن يتم رفض استئنافك إذا لم تقم بإرفاق مستندات أو مواد جديدة.
يرجى ملاحظة أنه لا توجد رسوم للاستئناف.
ينبغي عليك إرسال الاستئناف إما إلى دائرة الهجرة النرويحية (UDI) أو إلى السفارة.
في حالة الاستئناف عن طريق دائرة الهجرة النرويحية (UDI):
بصفتك مقدم الطلب، يمكنك استئناف القرار بنفسك أو يمكنك تفويض شخصٍ ما لتقديم الاستئناف نيابةً عنك عن طريق منحه توكيلاً رسميًا.
ينبغي أن يكون الاستئناف الذي تقدمه في صورة خطاب، مكتوبًا إما بالإنجليزية أو النرويجية (أو مترجم رسميًا إلى أيٍ من اللغتين) ويجب أن يوضح سبب تقديمك للاستئناف (أي لماذا تعتقد أنه تم التوصل إلى قرار غير صائب بشأن طلبك للتأشيرة).
وقِّع على خطابك.
قم بتحميل صورة من خطابك الموقَّع وأية مواد أو أوراق جديدة ترغب في إرفاقها على الموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة النرويحية (UDI).
سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا أو رسالة نصية تشير إلى استلام الاستئناف الخاص بك.
سوف تنظر دائرة الهجرة النرويحية (UDI) في استئنافك. إذا لم تغيِّر قرار الرفض، فسوف تحيل استئنافك إلى مجلس الاستئناف لقضايا الهجرة (UNE).
إذا أيَّد مجلس الاستئناف لقضايا الهجرة (UNE) رفضك، تكون قد استنفدت جميع فرص الاستئناف المتاحة لك.
في حالة الاستئناف لدى إحدى السفارات:
ينبغي عليك اتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه، باستثناء أنه ينبغي إرسال الخطاب وأية مواد أو أوراق إضافية ذات صلة إلى عنوان السفارة المعنية.
أخيرًا، عند حصولك على فيزا شنغن النرويج،
قد يتم إلغاء تأشيرتك إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية النرويجية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأية تغييرات تطرأ على مسار رحلتك والتي قد تحدث بعد تقديم طلبك.
الموافقة على تأشيرة شنغن لا تضمن دخولك إلى النرويج أو منطقة شنغن بشكلٍ عام – لا يزال من الممكن رفض دخولك إلى كلا المكانين عند الوصول بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر إلى إظهار مستندات إضافية تتعلق بوضعك المالي أو مكان إقامتك وذلك من أجل الدخول إلى النرويج أو منطقة شنغن.

طرق الهجرة الى النرويج

الهجرة الى النرويج مطلوبة من الكثير من الشباب العربي من مختلف الأعمار ومن مختلف البلدان. يرغب الكثيرون في الهجرة إلى هذا البلد، بفضل المستوى العالي للتعليم والرعاية الصحية والرخاء الاقتصادي في النرويج.
فالنرويج دولة جبلية ذات مناخ شديد البرودة. لا تشهد معظم أنحاء النرويج ليلًا ونهارًا مثل البلدان الأخرى ، لأنه في هذه المناطق ، نظرًا لقربها من القطب الشمالي ، فهي 6 أشهر في السنة و 6 أشهر في السنة .
وفي هذا المقال سنتطرق إلى الطرق التي يمكنك الهجرة بها الى دولة النرويج.

وثائق تأشيرة النرويج

جواز سفر يكون ساري المفعول .
سحب استمارة طلب الدراسة في النرويج ، من الموقع المخصص لهذا الغرض .
نسخة عن طلب القبول من الجامعة التي تود ولوجها ، أو المعهد المراد الدراسة به في دولة النرويج
تقديم خطة دراسية ، التي تشرح من خلالها الطموحات التي ترغب في تحقيقها من دراستك في دولة النرويج.
تأمين صحي ، حيث يجب أن يغطي كافة المدة ، التي ستقضيها في النرويج حتى عودتك للوطن .
دفع كافة رسوم فيزا النرويج الدراسية ، والتي حددت في 130 دولار
يوجد في النرويج 6 جامعات معتبرة، و تسع أكاديميات، و 22 كلية معتبرة التی تشتمل علی كليتان وطنيتان في مجال الفنون و العديد من مؤسسات التعليم العالي الخاصة. الهجرة الی النرویج من خلال الدراسة هی طریقة جیدة للاشخاص الذین یبحثون علی التعلیم المجاني و الدراسة في النرویج مجانیة و المتطوع لازم بأن یدفع تکالیف معیشتههُ فقط. اذا تخططوا الهجرة الی النرویج من خلال الدراسة، یرجو الانتباه علی ما یلی:

الدراسة في النرویج في المستوی البکالوریوس
للدراسة فی مستوی البکالوریوس لازم لدیکم دبلوم مدتها 12 عاماً و درجات هذه الدورة. الدراسة فی مستوی البکالوریوس فی کثیر من الجامعات في النرویج باللغة الانجیلیزیة. یجب علی متطوع الدراسة في مستوی البکالوریوس فی النرویج أن یکون لدیه شهادة الغة الانجیلیزیة فی المستوی b2 أو شهادة IELTS6. مدة الدراسة في مستوی البکالوریوس 3 سنین.

الدراسة في النرویج في المستوی الماجستیر
الدراسة فی النرویج فی مستوی الماجستیر ممکنة باللغة الانجیلیزیة و الغة النرویجیة. المستندات اللازمة للدراسة فی النرویج هی: شهادة البکالوریوس و درجات هذه الدورة و شهادة IELTS الذی تکون درجتها علی الاقل6.5. مدة مستوی الماجستیر هی بین سنة الی سنتین و ممکن للمتطوع، العمل أثناء جمیع دورات الدراسیة فی هذا البلد.

الدراسة في النرویج في المستوی الدکتوراه
الدراسة في النرویج في مستوی الدکتوراه مثل کثیر من البلاد لدیها شروط خاصة. للدراسة في مستوی الدکتوراه، الشخص المتطوع لازم أن یکون لدیه إستاذ مشرف الذی قابل شخص المتطوع من قبل و یرغب بأن یستخدمه في مشروع علمی. للدراسة في مستوی الدکتوراه لازم أن المتطوع لدیه شهاد. IELTS7 مدة الدراسة في درجة الدکتوراه بین ثلاث سنین الی خمسة سنین.

وثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة النرویج الدراسیة:

ملء إستمارة طلب للإقامة في النرويج
نسخة من جميع صفحات جواز السفر
شهادة القبول من جانب الجامعة
نسخة من شهادة إیجار الشقة التی یسکن فیها الطالب أثناء الدراسة
شهادة الإستطاعة المالیة.
الهجرة إلى النرويج عن طريق العمل
يمكن اللجوء في هذه الحالة إلى أحد المعارفك إن كان لديك معارف في النرويج لديه إقامة بشكل دائم وقانوني أو يحمل الجنسية النرويجية، فمن شأنه مساعدتك في الحصول على عقد عمل هناك، لكن هذه الأمر ليس في إستطاعة الكل. كما يمكن للشخص اللجوء إلى الأنترنت من أجل البحث عن عمل في بلد النرويج وذلك من خلال مواقع التوظيف المتوفرة فيه. لكن يتحتم علك أن تتوفر على بعض الشروط وهي:

سيرة ذاتية متكاملة تثبت أن تتوفر على:
إتقان جيد للغة الإنجليزية.
خبرة مهنية لا بأس بها في مجال معين.
مستوى دراسي جيد.
فإن إستطاع الشخص إستفاء هذه الشروط فإن ذلك من شأنه أن يسهل عليه الحصول على عمل في شركة ما أو رب عمل يعمل عنده، وبالتالي فإن حصوله على أي عقد عمل سيمكنه من إستخراج الفيزا من أجل الهجرة للنرويج.

الهجرة إلى النرويج عن طريق الزواج

الزواج من نرويجية هو أحد طرق الحصول على فيزا النرويج بسرعة. ويمكنك التعرف على فتاة نرويجية على أحد أشهر مواقع التعارف والزواج، حيث يمكنك الدردشة وتبادل الحديث مع نساء يتم اختيار بروفايلاتهن حسب العمر ومكان الإقامة والاهتمامات وغيرها من المعايير.

الهجرة إلى النرويج عن طريق اللجوء

يمكن طلب اللجوء الإنساني إلى النرويج بعد دخول البلاد بتأشيرة سياحية مسلّمة من إحدى سفارات النرويج، حيث يمكن طلب اللجوء لدى أي مفوضية شرطة نرويجية. يتم استجواب طالب اللجوء طبعا عن الأساب التي دفعته لفعل ذلك، والتي غالبا ما تكون خوفه على حياته أو سلامته الجسدسة في حال عودته إلى بلده.
على طالب اللجوء أن يقدم كل ما من شأنه إثبات الخطر المحدق به في حال رجوعه إلى بلده، مثلا بتقديم كل المستدات التي تنبين التهديد أو الصور التي تبين العنف أو غير ذلك.

الهجرة الی النرویج من خلال الولادة طفل

السفر الى النرويج من خلال الحصول علی جنسیة و جواز للمولود، في موضوع الجنسیة و الولادة یعمتد النرویج علی مبداء الدم. یعنی اذا وُلِدَ الطفل فی النرویج لکن والدیه لیس لدیهم جنسیة النرویجیة فهو لا یعتبر نرویجياً. في قوانین النرویج اذا کان احد الوالدین مواطن النرویج فالطفل یعتبر نرویجیاً.

تكلفة الهجرة الى النرويج 2022

تكلفة المعيشة هي أحد المعايير الرئيسية الهجرة للنرويج . الهجرة إلى النرويج تغطي أيضًا نفس القضية التي تحتاج إلى معالجة. أي شخص يخطط للهجرة إلى النرويج يقدر تكلفة المعيشة في مدن مختلفة. تقدر تكلفة المعيشة في أوسلو بحوالي 1500 إلى 2000 يورو. في مدن مثل East Avenger ، تقدر تكلفة المعيشة بين 1200 و 1500 يورو ، وهي ليست بعيدة عن العاصمة

الأسئلة الشائعة عن تأشيرة النرويج 2022

ما هو الموعد النهائي المثالي للتقدم للحصول على تأشيرة النرويج؟
الوقت المثالي لطلب تأشيرة دخول إلى النرويج هو شهر إلى شهرين قبل تاريخ المغادرة. إذا لم يكن لديك هذه الفترة ، فيمكننا معالجة طلبك على وجه السرعة ، وإصدار التأشيرة يبقى وفقًا لتقدير السفارة.

هل يجب علي إرسال جواز سفري إليك للحصول على تأشيرة النرويج؟ هل سيكون جواز سفري آمنًا؟
نعم فعلا. يجب عليك إرسال جواز سفرك وليس نسخة منه. يجب وضع تأشيرة النرويج على إحدى صفحات جواز سفرك. لا يمكن معالجة طلب التأشيرة بدون جواز السفر الأصلي. نوصي بشدة باختيار طريقة شحن آمنة لإرسال ملفك في البريد المسجل أو البريد السريع ، على سبيل المثال.

تصنف دولة النرويج من أفضل الدول من حيث فرص العمل المتواجدة بها ، فضلا عن مستوى المعيشة الممتاز ووسائل المواصلات وغيرها ، ومن الجدير بالذكر أن نسبة البطالة بالدولة منخفضة تماما وتقل حسب سوق العمل .ويمكننا القول أن هناك الكثير من الوظائف المتاحة داخل الدولة خاصة للأشخاص اللذين يتحدثون باللغة الإنجيليزية والتى تعتبر من أشهر لغات العالم ، لذا يلجأ الكثير من الشباب للسفر إلى النرويج من أجل الحصول على عقد العمل والتمتع بكافة المزايا التى يتمتع بها المواطن الذى يحمل الجنسية النرويجية

العمل فى النرويج

تتعدد فرص العمل داخل الدولة والسبب فى ذلك يرجع لإرتفاع الجالية العربية بالدولة بسبب اللجوء، مما أدى لتجانس كبير بين العمالة وأصحاب العمل، ومن أهم هذه الأسباب هو إنتشار العديد من المطاعم العربية التى تخدم الجاليات العربية بالدولة ،ومن الجدير بالذكر أن العمل فى مجال النفط والغاز يعتبر من أفضل الأعمال بالدولة من حيث الأجر المادى وذلك مقابل ساعة العمل فى النرويج

متطلبات العمل فى النرويج

ضرورة تقديم سيرة ذاتية مع طلب الإلتحاق بوظيفة داخل الدولة
تقديم نسخة من الشهادات التى حصل عليها الفرد فضلا عن الأعمال التى إلتحق بها فى السابق
يجب أن يكون طلب الوظيفة مكتوب بشكل منظم لأن ذلك يؤثر على النتيجة بالقبول أو الرفض
يتم إرسال طلب التوظيف عن طريق البريد أو الإنترنت أو من الممكن تسليمه باليد حسب شروط الوظيفة
لابد من توقيع عقد للتهرب من الضرائب بالدولة للحصول على المساعدة فى حالة المرض

حقوق العمال فى دولة النرويج

تتراوح عدد ساعات العملمابين 33 و40 ساعة وهذا البند يتم تحديده فى عقد العمل بالدولة
يحق للشخص العامل فى النرويج فى حالة مرضه البقاء فى منزله والحصول على أجره دون أى خصومات من الراتب ولكن يشترط تقديم شهادة مرضية تثبت ذلك من قبل الطبيب الحق فى الحصول على 28 يوم أجازة سنويا وفى حالة رزق العامل بطفل تكون عطلته مدفوعة الأجر أيضا
التمكن من الإنضمام لإحدى نقابات العمال النرويجية
يتم دفع جزء رمزى من راتب العامل بالدولة كإشتراك شهرى لنقابة العمال مقابل الخدمات المقدمة لهم من قبل النقابة

أهم المهن المطلوبة فى النرويج

يوجد العديد من فرص العمل داخل الدولة والتى من أ÷مها مايلى :

العمل فى مجال التمريض
العمل فى مجال هندسة الإتصالات
العمل فى مجال هندسة الميكانيكا
العمل كباحثين جولوجيون
العمل فى مجال الصيدلة
العمل فى مجال الشبكيات
العمل فى مجال الطاقة والبناء
العمل فى مجال الفندقة
مميزات العمل فى النرويج
الحصول على الإعانات فى الحالات المرضية
الحصول على الإعانات المالية من الحكومة النرويجية لتيسير أمور الحياة والمعيشة
تقديم الإعانات للبطالة بالدولة
تقديم فرص للتدريب التأهيلى للعمل بالدولة مع توفير دورات مدفوعة التكاليف لتتوافق مع إحتياجات المهاجرين من أجل العمل بالدولة
يعتبر السفر إلى النرويج حلم الكثير من الشباب فى هذه الأيام من أجل الحصول على فرصة للعمل داخل الدولة ، حيث تشتهر الدولة بالتقدم العلمى وإحترام الثقافات فضلا عن وجود العديد من فرص العمل والرعاية الطبية المجانية بالدولة ، كما أن الحكومة النرويجية تقدم العديد من التسهيلات للعمل على سرعة إندماجهم.

الحد الأدنى الاجور في النرويج

الحد الأدنى للاجور في النرويج تم إيقاف العمل به منذ عام 2014 ، و لكن يتم حساب الرواتب في النرويج الآن حسب اتفاقيات العمل الجماعية التي تنص على تحديد الحدود الدنيا للرواتب في النرويج .

و يتم الاتفاق بين صاحب العمل و العامل نفسه على معدل الراتب الشهري بدون اتفاق حكومي مُلزم .

و في ‏هذا اللقاء سوف نتعرف على الحد الأدنى للرواتب في بعض المهن في النرويج حسب اتفاقيات العمل بين أصحاب العمل و بين نقابات العمل المختلفة .

علاوة على ذلك سوف نتعرف على متوسط الرواتب الشهرية في بعض المهن ‏و الوظائف في النرويج .

الحد الأدنى للاجور في النرويج 2022
الحد الادنى للرواتب في النرويج المذكور في السطور القادمة نتيجة اتفاق نقابات العمل و ليس مقياسًا حكوميًا وطنيًا معمولًا به ، ‏و هذه نظرة على الحد الأدنى للاجور في النرويج في بعض المهن :

رواتب عمال البناء بالنرويج

يبلغ سعر ساعة العمل في مواقع البناء و التشييد 220 كورونا نرويجية للساعة للعمالة الماهرة التي تمتلك خبرات عملية من عام إلى عامين .

بينما العمالة التي لا تمتلك خبرة في هذا المجال تحصل على 198 كورونا لساعة العمل .

‏كيف تحصل على عقد عمل في النرويج


‏العاملين في مجال الأسماك
يبلغ الحد الأدنى للرواتب في مملكة النرويج للأشخاص العاملين في قطاع تجهيز الأسماك 205 كورونا نرويجية لساعة العمل .
رواتب الزراعة و‏البستنة في النرويج
تبلغ الحدود الدنيا للأجور في النرويج في مهنة البستنة ‏149 كرونة للساعة ، بينما الأشخاص الذين يعملون في هذا القطاع و أعمارهم أقل من 18 عام يحصلون على ‏119 كرون على الساعة .

‏العاملين في قطاع الفنادق و المطاعم
الشخص الذي يعمل في فنادق و مطاعم النرويج يحصل على 176 كورونا نرويجية في الساعة ، بالمقابل يحصل الأشخاص الأقل من 18 عام على 137 كورونا للساعة .

رواتب شركة التنظيف
الحد الأدنى للرواتب العاملين في ‏شركة التنظيف 196 كورونا ، اما الأشخاص الأقل من 18 عام يحصلون على 146 كورونا .

‏بشكل عام اتفاقية الأجور والرواتب في النرويج تراعي ارتفاع تكاليف المعيشة في النرويج و التي تعد من الأعلى في العالم .

و بالتالي تنظر نقابات العمال في مملكة النرويج إلى هذا الأمر بعناية فائقة ، و ذلك للمحافظة على مستوى أجور جيد يضمن مستوى معيشة مناسب للعاملين بالمملكة
متوسط الأجور في النرويج 2022
‏هذه نظرة سريعة على متوسط الأجور في النرويج 2022 بشكل شهري للعاملين في بعض المهن :

يبلغ راتب العاملين في الخدمات المصرفية 49,000 كورونا شهريا .
يبلغ راتب العاملين في قطاع الزراعة و الصناعات الغذائية 32,000 كرونة في الشهر .
رواتب العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات تبدأ وسطيًا من 59 الف كورونا شهريًا .
يبلغ راتب المهندس الميكانيكي في النرويج وسطيًا من 39,000 كرونة شهريا .
العاملين في قطاع الأمن والحماية 33,000 كورونا بالشهر .
الترجمة 43,000 كرونة ‏بالشهر .
قطاع التعدين و المعادن 45,000 كرون شهريا .
الاقتصاد و المالية و المحاسبة 44,000 كورونا بالشهر .
صناعة الأدوية 48,000 كرون شهريا .

السابق
الهجرة إلى كندا (العمل في كندا، المهن المطلوبة في كندا، رواتب العمل في كندا وتكاليف المعيشة في كندا)
التالي
الهجرة إلى هولندا (العمل في هولندا, المهن المطلوبة في هولندا, رواتب العمل في هولندا, تكاليف المعيشة في هولندا)

اترك تعليقاً