الرئيسية السفر والسياحة الهجرة إلى الإمارات (العمل في الإمارات و المهن المطلوبة + رواتب العمل و تكاليف المعيشة)

السفر والسياحة

الهجرة إلى الإمارات (العمل في الإمارات و المهن المطلوبة + رواتب العمل و تكاليف المعيشة)

كيفية السفر الى الإمارات ظروف الإقامة في الإمارات و مجموعة متنوعة من طرق الهجرة بشكل علمي و دقيق. کما نحاول الإجابة عن الأسئلة المتداولة حول الهجرة ما هي طرق الهجرة إلى الإمارات؟ ما هو متوسط ​​تكلفة المعيشة في الإمارات؟ هل يمكن الحصول على جنسية الإمارات و جواز السفر الإماراتی؟ في السنوات الأخيرة، إزدادت حالات الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة، و في كثير من الحالات حصلت مشاكل كثيرة لهم. الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من دول الخليج التي كانت محط إهتمام الكثير من المتقدمین، وبالنظر إلى إحتياطيات النفط الغنية و إيرادات الصادرات النفطية،

الهجرة إلى الإمارات

الهجرة إلى الإمارات عن طریق العمل هي إحدى طرق الحصول على الإقامة الإماراتیة. نظرًا لإنخفاض معدل البطالة في الدولة و الذي يبلغ 1.7٪ ، فقد نالت هذه الدولة إعجاب کثیر من  الباحثين عن عمل. يحتاج الشخص إلی العثور على كفيل أو صاحب عمل في الإمارات العربية المتحدة ، و يجب على صاحب العمل التقدیم علی الحصول على تصريح العمل من وزارة الموارد البشرية الإماراتية. للعثور على صاحب عمل، يجب أولاً تقديم السیرة الذاتية الكاملة باللغتين العربية و الإنجليزية و إرسالها إلى وكالات التوظيف الإماراتية.

من مزايا العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، الرواتب العالية و عدم وجود ضريبة علي الدخل؛ ولكن أحد أكبر عيوب العمل في الإمارات العربية المتحدة هو عدم حصول الشخص علي الإقامة و الجنسییة فيُضطرّ الأشخاص إلى العودة إلى وطنهم بعد انتهاء عقد عملهم و لا يمكنهم التقدم بطلب الحصول على الجنسية أو الإقامة الطويلة الأجل، وهناك دائمًا حاجة إلى تجديد تأشيرة العمل. لهذا السبب هناك دائما ضغوطات على العمال الأجانب الذين لديهم تصريح عمل. لا يمكن للأشخاص المتقدمين للعمل في الإمارات العربية المتحدة إحضار أزواجهم وأطفالهم معهم إلى الإمارات العربية المتحدة منذ البداية و يجب عليهم أولاً الذهاب إلى الإمارات العربية المتحدة للحصول على تصريح العمل، ومن ثم يمكن للزوج و الاطفال الانضمام إليه. فیما یلی بعض الوظائف المطلوبة فی الإمارات: السياحة و صناعة النفط والتمريض والمحاسبة والمزيد.

من ناحیة إخری لا يتم منح الأشخاص الذين يعملون في الإمارات، الاقامة طويلة الأجل و يتعرضون دائمًا للتهديد بسبب عدم تجديد تصاريح عملهم، ولكن يمكن لبعض الأفراد منهم الرياضيون و الفنانون والأطباء و الباحثون المتخصصون الحصول على إقامة طويلة الأجل مدتها 6 سنوات في الإمارات العربية المتحدة من خلال الإنضمام إلی نادٍ أو جامعة أو شركة معينة؛ وإذا وافقت الحكومة، يتم منحهم إقامة طويلة الأجل لمدة خمس سنوات.

الهجرة إلى الإمارات عن طريق الدراسة إن الإقامة في الإمارات من خلال الدراسة هي إحدى طرق الحصول علي الاقامة و العيش في الإمارات. الدراسة في الإمارات تتوفر باللغتين العربية و الإنجليزية. هناك جامعات دولية وأمريكية إلى جانب الجامعات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة حيث يمكن للأشخاص الدراسة في هذه الجامعات. بالطبع، تم افتتاح العديد من مراكز التدريب المرموقة مثل مدارس تصميم الملابس، ومراكز التمثيل، وما إلى ذلك في الإمارات العربية المتحدة بسبب الظروف الاقتصادية الجيدة للمراكز.

في حين أن تكاليف الدراسة في الإمارات مرتفعة، فإن الجامعات و المراكز التي تمکن الدراسة فيها هي مراكز مرموقة للغاية مما یؤثر تأثيرا عميقا على المستقبل المهني و التعليمي. تصنَّف الجامعات في الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل الجامعات، والتي تعد من أعرق الجامعات في الشرق الأوسط. جامعة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أفضل 400 جامعة في العالم مع المدراء التنفيذيين من العديد من الشركات المرموقة. تم تصنيف جامعة الشارقة الأمريكية أيضًا كواحدة من أفضل 500 جامعة في العالم من قبل النظام التعليمي الأمريكي. جامعات الإمارات المرموقة الأخرى تشمل جامعة خليفة، جامعة دبي الأمريكية، جامعة الشارقة، جامعة زايد. القبول للدراسة في الإمارات مطلوب قبل مايو / يونيو. تختلف الدرجة المطلوبة للقبول في كل جامعة ، ولكن معظم الجامعات تتطلب درجة في اللغة الإنجليزية و القدرة على التحدث باللغة العربية. أيضا ، تعتمد رسوم الجامعات بشكل كامل على الجامعة نفسها، ولكن الرسوم تتراوح من حوالي 13,000 دولار إلى 40,000 دولار اعتمادًا على التخصصات المختلفة في الجامعات.

على الرغم من وجود جامعات مرموقة تتمتع بمكانة دولية جيدة في الإمارات العربية المتحدة ، إلا أن بعد التخرج ، لا یمکن الحصول علی وظيفة و تجب على المهاجرین العودة إلى أوطانهم الأصلیة. ثم بإمکانهم الرجوع إلی الإمارات من خلال تلقّی عرض عمل من صاحب عمل إماراتی؛ إلا إنه إقامة العمل لا تتیح الحصول على الإقامة دائمة و طويلة الأجل في الإمارات العربية المتحدة.

الهجرة إلى الإمارات عن طريق الاستثمار الهجرة إلى الإمارات عن طریق الإستثمار على عكس الهجرة إلى الدولة عن طريق التعليم والعمل يؤدي إلى إقامة طويلة الاجل. سنت الحکومة الإماراتیة قانونها الجديد لتصاريح الإقامة الطويلة الأجل في 5 فبراير 2019، وتسمح هذه الإقامة القابلة للتجديد تلقائيًا لمدة 5 سنوات و 10 سنوات للشخص بالعمل و الدراسة والعيش في الإمارات العربية المتحدة. يسمح للمتقدم بالعمل والدراسة والعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة %100 من ملكية الشركة.

تمكن إختیار إحدى الطرق التالية للحصول على الإقامة في الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 سنوات:

استثمار حكومي لا يقل عن 2.77 مليون دولار أو 10 ملايين درهم في المجالات التالية:

  • الاستثمار بشكل ودائع في الإمارات
  • تسجيل شركة و إطلاق نشاط تجاری بمبلغ لا يقل عن 10 مليون درهم
  • تأسيس نشاط تجاري بشكل شراكة برأسمال لا يقل عن 10 مليون درهم

رأس المال المستثمر ليس قرضا

يجب أن يبقى رأس المال في الإمارات العربية المتحدة لمدة 3 سنوات على الأقل.

إقامة الإمارات لمدة خمس سنوات دون الحاجة إلى كفيل

الاستثمار في العقارات

یشترط الاستثمار العقاری في الإمارات العربية المتحدة، ببعض الضوابط و الشروط:

  • الاستثمار في عقار بقيمة 1.36 مليون دولار على الأقل أو 5 مليون درهم
  • يجب ألا يكون الإستثمار في العقارات بشكل قرض
  • يجب الاحتفاظ برأس المال في الإمارات العربية المتحدة لمدة 3 سنوات على الأقل.

الاستثمار في تنظيم المشاريع

الذين لديهم أفكار مبتكرة و یقدرون علی مساعدة الإقتصاد الإماراتی من خلال ريادة الأعمال و خلق فرص عمل بإمکانهم إستثمار مبلغ 500 ألف درهم و الحصول علی الإقامة لمدة خمس سنوات لأنفسهم و لعائلاتهم.

الهجرة إلى الإمارات عن طريق الزواج تمكن الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة و الحصول علي الإقامة عن طريق الزواج في ظل ظروف معينة. و تجدر الإشارة إلى أن قوانين البلدان المتعلقة بالزواج متشابهة تقريبًا؛ إلا أن القانون الإمارایتی يختلف بعض الشئ، حيث أن الزواج من إمرأة إماراتیة یتیح الإقامة ولكن لا يوفّر الحصول على الجنسية. وعلى العكس من ذلك، إذا تزوج رجل إماراتي من امرأة أجنبية، و مضي من الزواج مدة 3 سنوات، ستُمنح الزوجة الجنسية، بشرط التخلی عن جنسیتها السابقة.

الهجرة إلى الإمارات عن طريق الولادة تمنح الاقامة في الإمارات بالولادة إذا ولد الطفل لأب أو أم من مواطني تلك الدولة. تعتمد المواطنة في الإمارات على نظام الدم، فولادة الطفل على أراضیها، لا يتیح الحصول علی الإقامة. هناك حالة إستثنائیة و هی أن الإمارات تمنح المواطنة إذا ولد الطفل من والدین مجهولین. كما يُمنح الطفل الجنسية إذا كان والد الطفل مجهولاً و كانت الأم مواطنة إماراتية. بموجب القانون، لا تمكن الهجرة إلى الإمارات و الحصول علی الإقامة الإماراتیة بإنجاب الطفل فی هذه الدولة.

الهجرة إلى الإمارات عن طريق اللجوء وفقًا لقانون حقوق الإنسان، فإن دول اتفاقية جنيف ملتزمة بحماية طالبي اللجوء، لكنّ الإمارات العربية المتحدة لم تلتزم بحمایة اللاجئین و الإمارات العربية المتحدة، مثل الدول العربية الأخرى، لا تقبل مسئولیة تجاه اللاجیئن إلی هذه الدولة.

الهجرة إلى الإمارات و نفقات المعيشة من أجل الهجرة إلى الإمارات، يجب بالتأكيد النظر فی تكلفة المعيشة فی هذا البلد أولاً. يُعدّ العيش في المدن الإماراتیة الکبری مثل دبي و الشارقة و أبوظبي مكلّفا نسبيًا حیث يكلف حوالي 4,000 درهم لشخص واحد. بالتأكيد، حسب عدد أفراد العائلة، ستزداد هذه التكاليف وتزيد بما يصل إلى 12,000 في الشهر. ومع ذلك، ستختلف نفقات المعيشة اعتمادًا على نمط الحیاة التی یتبعها کل شخص. قد يصل متوسط ​​الراتب في الإمارات إلى  9,500 تقريبًا.

الهجرة إلى الإمارات و الجنسية نظرًا لقوة جواز السفر الإماراتي، يسعى العديد من الأشخاص إلی الحصول على الجنسية. يحتلّ جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى في ترتيب التصنيف العالمي للجوازات، و يمكّن حاملیها من السفر بسهولة إلى 178 دولة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة. نظرا للظروف المعيشية المزدهرة في الامارات يوجد العديد من الأشخاص الذين یتطلّعون إلی الإقامة و المواطنة في هذه الدولة؛ ولكن الإقامة في الإمارات غير ممكنة في أي من طرق الهجرة باستثناء طريقة الإستثمار؛ فمن الممکن الحصول علی الإقامة لمدة تتراوح بین 5 و 10 سنوات من خلال إستثمار 1 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار. کما يمكن الحصول علي الإقامة إذا تزوجت امرأة من رجل إماراتي، وبوجه عام ، فإن الإقامة الممنوحة للمهاجرين ليست سوى إقامة مؤقتة و فقط إذا عاش شخص في الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات. بشكل عام، فإن الإقامة التي تمنحها الدولة للمهاجرين هي مجرد إقامة مؤقتة و لا يمكن الحصول علی الإقامة الدائمة إلا إذا كان الشخص قد عاش في الإمارات لمدة 30 عاما.

كيفية تقديم طلب الهجرة الى الامارات وما هي شروط الهجرة إلى الإمارات وما هي المراكز المتخصصة في تقديم هذه الخدمات، لكن وكما ذكرنا سابقاً، فإن مصطلح الهجرة إلى الامارات يحمل في طياته العديد من الأنواع والمفاهيم، إذ يمكن الهجرة إلى الامارات إما عن طريق إذن الدخول أو عن طريق تأشيرة الإقامة فى الامارات، ولكل منها شروط ومميزات تختلف عن الأخرى،

إذن الدخول

يمكننا تعريف إذن الدخول بأنه وثيقة تسمح لحاملها بالدخول إلى أرض دولة الامارات العربية المتحدة، والبقاء فيها لفترة زمنية محددة بهدف قضاء حاجة معينة، ومن الجدير بالذكر أنه يتم إصدار تأشيرة الإقامة للأجنبي بعد دخوله أرض الامارات عن طريق واحدة من أذونات الدخول التي تصدرها الدولة.

أنواع إذن الدخول

  • إذن دخول للعمل
  • إذن دخول لزيارة العائلة
  • إذن دخول للسياحة أو الترانزيت
  • إذن دخول للعلاج
  • إذن دخول لمهمة
  • إذن دخول لحضور مؤتمر

أما حول صلاحية إذن الدخول فهي شهرين، أي بمعنى أنه يجب على الزائر دخول الدولة خلال شهرين من إصدار إذن الدخول وإلا سينتهي مفعوله، ولا يمكن الدخول بعد انتهائه إلا بموجب إذن دخول جديد، في حين تبلغ فترة صلاحية إذن دخول الترانزيت 14 يوم، بمعنى أنه على المسافر العابر دخول الدولة خلال 14 يوماً من صدورها.

كذلك تختلف المدة التي يوفرها كل إذن دخول عن الآخر، فمثلاً أذونات الدخول الترانزيت تسمح للزائر البقاء في الدولة لمدة 4 أيام، في حين تسمح أذونات الدخول للعمل البقاء في الدولة لمدة شهرين، وخلالها يجب على الكفيل تغيير وضعية الموظف إلى تأشيرة إقامة، وإذا لم يتم تغيير وضعيته إلى تأشيرة إقامة خلال فترة سريان الإذن، فعليه مغادرة الدولة عند انتهاء مدة إذن الدخول لتجنب الغرامات أو أي تبعات قانونية.

تأشيرة الإقامة في الامارات العربية المتحدة

نأتي للشق الثاني من مقالنا، فكما وضحنا لكم، تتم الهجرة إلى الامارات إما عن طريق إذن دخول أو عن طريق الحصول على تأشيرة إقامة، حيث تتعدد أنواع تأشيرات الإقامة التي توفرها دوله الامارات العربية المتحدة، إذ يتم إصدار تأشيرة الإقامة في الامارات للأجانب بعد دخول الدولة وفقاً لنوع إذن الدخول الذي تصدره، وتختلف مدتها باختلاف نوع التأشيرة والجهة الكفيلة، ولا بد من تطبيق كافة شروط الهجرة الى الامارات لتتمكن من الحصول عليها.

تمنح دولة الامارات عدد كبير من تأشيرات الإقامة للأجانب، وتالياً أبرز أنواع تأشيرات الإقامة في الامارات:

  • تأشيرة العمل
  • تأشيرة مستثمر عقاري
  • تأشيرة رجال الأعمال
  • تأشيرة العمل الحر
  • تأشيرة المنطقة الحرة في دبي
  • تأشيرة الترانزيت
  • تأشيرة طالب

كثيرا ما يتساءل البعض عن إمكانية تحويل تأشيرة السياحة إلى تأشيرة عمل، وبدورنا نقول نعم، يمكن تحويل من تأشيرة سياحة إلى تأشيرة عمل، حيث يُتاح لحاملي كافة أنواع التأشيرات تعديل وضعية إقامتهم في الدولة وتغييرها من إذن دخول لزيارة أو سياحة إلى تأشيرة إقامة، ويخضع ذلك إلى شروط معينة، بالإضافة إلى رسوم مالية مقدارها 555 درهم إماراتي بدل مغادرة. يجب التنويه بأنه على المتعامل القيام بإجراءات تعديل الوضعية قبل انتهاء صلاحية إذن الدخول الذي يحمله أو التأشيرة.

الإقامة طويلة الأمد في الامارات

كذلك وفّرت دولة الامارات العربية المتحدة نوعاً جديداً من الإقامات، ألا وهي الإقامة الذهبية في الإمارات، والتي تمنح الحق لصاحبها بالبقاء على أرض الدولة لمدة 5 أو 10 سنوات، حيث تتنوع الفئات المستهدفة من الإقامة الذهبية، وتالياً أبرز هذه الفئات:

  • المستثمرون
  • رواد الأعمال
  • أصحاب المواهب التخصصية
  • الباحثون في مجالات العلوم والمعرفة

يتسنى للفئات المؤهلة الحصول على تأشيرة إقامة في الدولة لمدة خمس سنوات أو عشر سنوات حسب الفئة.

 طريقة أخرى للهجرة إلى دبي هي من خلال التعليم ، الدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يجب أن يكون يجيد اللغة العربية والإنجليزية. دولة الإمارات العربية المتحدة لديها مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية ، بما في ذلك رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والعديد من المدارس الثانوية الخاصة التي تعتبر مهمة للمهاجرين الدوليين. تتراوح رسوم المدرسة الابتدائية من 20000 درهم (5446 دولارًا) إلى 28000 درهم (7624 دولارًا) في المدارس الدولية ، ويمكن أن تصل رسوم المدارس الثانوية الدولية إلى 40 ألف درهم (10982 دولارًا) إلى 90 ألف درهم (24506 دولارًا). بالطبع ، تقدم بعض الشركات الخاصة منح دعم لموظفيها تغطي كل أو جزء من الرسوم الدراسية في المدرسة. تأشيرة طالب دولة الإمارات العربية المتحدةصادر عن الطلاب الأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن للطلاب المتفوقين الحصول على تأشيرة 5 سنوات طويلة الأجل. تأشيرة طالب لطالب جامعي أو كلية يدرس في الإمارات العربية المتحدة. يجب ألا يقل عمر الطالب المتقدم عن 18 عامًا. للحصول على تأشيرة طالب ، يجب أن يتلقى مقدم الطلب خطابًا رسميًا من الجامعة التي ينوي الدراسة فيها. للطلاب الأكبر سنًا ، مطلوب شهادة التعليم المستمر. المتطلبات الأخرى تشمل:

الدراسة في الإمارات والمنح الدراسية:

المنح الدراسية هي عادة للحصول على درجة الدكتوراه وأقل للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا. أشياء مثل تحصيل الطلاب في الدراسات السابقة ، والحصول على أوراق ISI الدولية وحضور الندوات والمؤتمرات الدولية يمكن أن تكون فعالة للغاية في الحصول على المنح الدراسية

المستندات المطلوبة للهجرة من خلال الدراسةهي كما يلي:

تفحص شهادة الثانوية العامة أو درجة البكالوريوس أو الماجستير

نسخة من الدورات السابقة

تفحص جواز السفر أو شهادة الميلاد

السيرة الذاتية

اختبار النتيجة واجتياز الاختبار

وثائق المنحة

خطاب توصية

شروط الهجرة الي الامارات من خلال الاستثمار

 قد تتساءل كيف نهاجر إلى دبي؟ الاستثمار هو أحد هذه الطرق نحن نعيش في عالم تأتي فيه المنتجات الأكثر شيوعًا من جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، فإننا نميل غالبًا إلى قصر أنفسنا على المنطقة الجغرافية للبلد الذي نتواجد فيه أو نتواجد فيه حاليًا. يبحث المستثمرون في جميع أنحاء العالم باستمرار عن فرص للتعرف على الاقتصادات المستقرة سريعة النمو مثل الإمارات العربية المتحدة. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أنواع مختلفة من خيارات الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة . هناك أسباب وراء بحث بعض المستثمرين عن فرص استثمارية في الإمارات العربية المتحدة: تقع المنطقة في مكان مثالي بين الشرق والغرب ، وتربط الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا. أكبر مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أعلى المدن في العالم لتوفير البنية التحتية الفنية لسكانها. يقدم هذا المجمع عددًا كبيرًا من المباني التجارية من البر الرئيسي إلى المناطق الحرة. تعتبر الإمارات العربية المتحدة رسميًا ثالث أكثر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سلامًا.

السابق
الهجرة إلى قطر (العمل في قطر + المهن المطلوبة في قطر مع رواتب العمل وتكاليف المعيشة في قطر )
التالي
احكي حكايتك

اترك تعليقاً