الرئيسية تعلم الرسم تعليم رسم اميرات ديزني

تعلم الرسم

تعليم رسم اميرات ديزني

تعلمي معنا خطوات رسم أميرات ديزني بطريقة سهلة حتى تقومي بتعليمها لأولادك، أميرات ديزني من أشهر الشخصيات الكرتونية التي يحبها الأطفال ويحبون رسمها، لذا سنقدم لكم طريقة رسمها ببساطة حتى تستمتع الأطفال بمشاهدتها ورسمها أيضاً.

الأدوات تعليم رسم اميرات ديزني

  • ورق أبيض للرسم
  • قلم رصاص
  • ممحاة (أستيكة)
  • أقلام للتلوين حبر
  • أقلام للتلوين خشب حتى تساعدك في تلوين رسمتك الرائعة

خطوات رسم أميرات ديزني

رسم باربي

https://youtu.be/aep_T12CZUc

فوائد الرسم للاطفال

الرسم نشاط مشترك رائع تلعب الأنشطة المشتركة دورا مهما في نمو الطفل والتأثير على عواطفه انطلاقا من الإنجازات الصغيرة والانتصارات المشتركة. 

الرسم يطور المهارات المعرفية يحفّز الرسم أجزاء الدماغ المرتبطة بالخيال وتحويل الصور. يساعد رسم شيء ما على تذكره دائما. عند الرسم باستخدام مرجع محدد، ينظر الطفل إلى الشيء ذاته عدة مرات، ويدرسه بالتفصيل ويتفحص خصائصه الفيزيائية.

تطوير المهارات الحركية الدقيقة تتطور المهارات الحركية الدقيقة عند الأطفال منذ الولادة، لكن الرسم يساعد على تسريع هذه العملية، مما يسمح بزيادة قدرتهم على الكتابة وسرعة رد الفعل. يحفز هذا الأمر مناطق الدماغ المسؤولة عن التفكير والكلام والرؤية والحركة والمهارات والذاكرة والتنسيق. أثناء نشاط الرسم، يشارك نصفا الدماغ في العملية ويتم تطوير الوصلات بينهما.

تحسين قدرة الطفل على التعبير عن نفسه من حيث المبدأ، يعتبر الرسم تعبيرا عن الذات. لا يستطيع الأطفال الصغار دائما وصف مشاعرهم وعواطفهم وحالاتهم المزاجية باستخدام الكلمات. في هذه الحالة، يعتبر الطلاء والورق من الأدوات التي تساعد الطفل على التعبير عن ما يختلج في صدره. يتواصل “الفنانون الصغار” مع أنفسهم عبر الرسم من خلال إظهار الحالة الذهنية، والتي تنعكس في الأعمال التي يرسمونها.

يسمح للطفل بتطوير الإدراك حول بيئته غالبا ما يفتقر الفنانون الصغار إلى المعارف اللازمة لإنشاء لوحاتهم الصغيرة، وهذا ما يحفزهم على ملاحظة المزيد من الأشياء من حولهم، مما يساهم في تطوير قدرات الملاحظة والانتباه.

إطلاق العنان للقدرات الإبداعية في عالم اليوم، كثيرا ما نسمع عن أهمية المهارات الإبداعية في النمو الوظيفي وتطوير الإنتاجية. يساعد الرسم على تنمية التفكير البديل والقدرة على إيجاد خيارات متنوعة.

السابق
وصفات بالباذنجان للأطفال
التالي
الممنوع من الصرف شرح ، إعراب ، أمثلة واضحة

اترك تعليقاً