الرئيسية السفر والسياحة الهجرة إلى بولندا ( العمل في بولندا + المهن المطلوبة في بولندا + رواتب العمل في بولندا)

السفر والسياحة

الهجرة إلى بولندا ( العمل في بولندا + المهن المطلوبة في بولندا + رواتب العمل في بولندا)

الهجرة الى بولندا يجب أن تعلم أن بولندا مِن البلاد الأوروبية ذات المناخ القاري حيث أن الشتاء شديد البرودة و الصيف شديد الحرارة و في هذا البلد الأوروبي الرائع تنتشر المناظر الطبييعية الخلابة بكثرة ، و مِن الجدير بالذكر أن بولندا تُعتبر واحدة مِن أكبر دول أوروبا علي الإطلاق حيث تصل مساحتها إلي 312،696 كيلو متر مربع و تنقسم إلي ستة عشر تقسيماً إدارياً فرعياً و عاصمتها هي وارسو و مِن أكثر ما يمتاز بهِ الشعب البولندي أنه شعب مُحب جداً للحياة و يتسم طبعه بالمرح و أغلبيتهم يعشقون العرب و ثقافتهم .

بولندا هي إحدي البلاد التي يُهاجر إليها الأفراد بحثاً عن الحياة الكريمة فهذه البلد تمتاز ببعض المُميزات الرائعة مثل :

  • لن تستنزف بولندا الكثير مِن مالك فهي معروفة برخص تكاليفها و تكاليف المعيشة بها.
  • الترام يُعتبر مِن أبسط و أريح و أرخص وسائل النقل في بولندا.
  • تستطيع أن تتناول الطعام في المطاعم المتوسطة و المحلات التجارية و الأسواق لأنها أقل تكلفة بنسبة كبيرة مِن المطاعم الفخمة.
  • في بولندا يتوفر السكن بوفرة و بأسعار مناسبة للشباب.
  • الحكومة البولندية تُخفف عن المواطنين أو المهاجرين بشكل كبير للغاية حيث أنها توفر لهم دراجات عامة يستطيع أي شخص أن يستخدمها و تكلفتها بسيطة للغاية.
  • تحتوي بولندا علي الكثير مِن المتاحف و صالات العرض التي عن طريقها تستطيع أن تتعرف علي ثقافة بولندا و تاريخها و أفضل ما في الأمر أن دخول المتاحف في بولندا مجاني تماماً.
  • أغلب مناطق بولندا تدمج ما بين المناظر الطبيعية و الثقافة و التاريخ و هي مناطق جذابة للغاية لأنها غير مكتظة بالسياح أكثر مِن اللازم.

شروط الحصول علي الجنسية البولندية

  • لتتمكن مِن الحصول علي الجنسية البولندية يجب أن تستوفي عِدة شروط أولاً و هي كالأتي :
  • أن تكون مسالماً تماماً و سجلك نظيف و لا تُشكر أي نوع مِن الخطر علي بولندا أو الإتحاد الأوروبي بشكل عام.
  • أن تكون مُقيماً في بولندا منذ مدة طويلة لا تقل عن خمسة سنوات علي الأقل.
  • أن تكون إقامتك شرعية تماماً و لم ترتكب أي مخالفة مِن أي نوع.
  • أن تُجيد اللغة البولندية بشكل كامل و تام.
  • و في النهاية يجب أن تجتاز إختبار بسيط في المواطنة.

كيفية الحصول علي التأشيرة البولندية مع موقع العالم الوظائف

لتتمكن مِن الحصول علي التأشيرة البولندية يجب أن تستوفي بعض الوثائق و الأوراق أولاً و هي كالأتي:

وثيقة بكشف حسابك البنكي بتفاصيل دقيقة للشهور الستة الأخيرة و يجب العلم أنه كلما إزداد حسابك البنكي كلما كانت فرصتك في الحصول علي التأشيرة أكبر.

وثيقة تأمين قيمتها تُغطي المدة التي ستقضيها في بولندا كاملة.

حجز تذكرة طيران بالتاريخ المُحدد للسفر.

ملء إستمارة السفارة ببياناتك الصحيحة و بلا أي خطأ و مِن الجدير بالذكر أن هذه الإستمارة متوفرة علي موقع السفارة .

إذا ما كُنت ذاهباً إلي بولندا مِن أجل الدراسة فإنه يجب أن يتم قبولك في أحد الجامعات أولاً ، كما يجب أن تكون قد قمت بدفع كافة المصاريف و معك ما يُثبت هذا الأمر.

إذا ما كُنت ذاهباً إلي بولندا مِن أجل العمل فإنك يجب أن تمتلك أولاً سجل ضريبي و سجل تجاري مُترجم إلي اللغة البولندية و موثق في الخارجية .

منذ انضمام بولندا إلى الاتحاد الأوروبي وهذا البلد يشهد إقبالاً متزايدًا من السياح الذين يؤمنون بالجمال وعامةً مدنها الشهيرة والمركزية هي: وارسو وفروتسواف وكراكوف وبوزنان ولوبلان وتورون وغدانسك ووودج.

كما تشتهر في بولندا منطقة بحيرة “مازوري” وبحر البلطيق وجبال تاترا وغابة بيلويزي والجبال الجنوبية الرائعة التي أقيمت فيها أوليمبياد الشتاء مرة.

الاماكن في بولندا تدمج بين المناظر الطبيعية والتاريخ والثقافة وهي جذابة بشكل خاص لأنها غير مكتظة بالسياح أكثر من اللازم.

الشعب البولندي مرح ويحبّ الحياة والطبيعة فيها أكثر من رائعة وهم ودودون جدًا للعرب وثقافتهم حيث يتراوح عدد السياح القادم لبولندا بأكثر من 15 مليون زائر في السنة (وفي تزايد) لا يخطئون.

البولنديون هم الغالبية العظمى مع أقليات غجرية وأوكرانية وروسية بيضاء وجاليات فيتنامية ويونانيون ومقدونيون.

يزيد عدد سكان بولندا اليوم عن 40 مليون نسمة فيما تعتبر اللغة البولندية لغة البلاد الرسمية ويدين أكثر من 90% بالمسيحية الكاثوليكية مع بعض الأقليات الدينية.

وتعتبر بولندا من أكبر الدول الأوروبيّة مساحةً حيث تأتي في المرتبة التاسعة كما وتعتبر من الدول عالية الكثافة السكانيّة.

بولندا هي دولة مُقسمّة إلى ستة عشر تقسيماً إداريّاً وعاصمتها مدينة وارسو ولو نويت يوماً ما أن تهاجر إلى بولندا سواء للعمل أو للدراسة عليك أن تكون على اطّلاع كاملٍ بأهمّ ما يميّز هذه الدولة.

الهجره الى بولندا 

مناخ دولة بولندا مناخٌ قاريّ معتدل وشتاؤها بارد نسبياً وصيفها حار أمّا العملة الرسمية للبلاد فإنها الزلوتي البولنديّ،

واللغة الرسميّة في البلاد فإنّها اللغة البولنديّة التابعة للغات السلافيّة،
وغالبية السكان فيها يدينون بالمسيحيّة الكاثوليكيّة وهي دولة ديموقراطيّة برلمانيّة وذلك بعد أن كانت دولةً شيوعيّة.

حتى تستطيع أن تسافر إلى بولندا عليك أن تحصل على تأشيرة الدخول ( الفيزا) وهي تابعة لنظام التأشيرات “الشنغن”،والذي يضمّ خمساً وعشرين دولة أوروبيّة وهي تمكّنك من الدخول إليهم جميعاً وإذا أردت أن تحصل على الجنسيّة البولنديّة والمواطنة فيها لا بدّ من اتباع معايير وتوفّر شروط معيّنة منها أن تمضي خمس سنوات في البلاد.
وألا تشكّل خطراً على المجتمع البولنديّ أو دول الاتّحاد الأوروبيّ فيما يخصّ سجلك الخاصّ.
وأن تقيم في البلاد الفترة المطلوبة لإقامة شرعيّة غير مخالفة وأن تكون على علم جيّد ومعرفة تامّة باللغة البولنديّة وأن تنجح في اختبار المواطنة الذي تقدمه مع انتهاء الفترة المطلوبة وبناءً على ذلك يتمّ منحك الجنسيّة البولنديّة بعد خمس سنوات لك ولكلّ أفراد عائلتك.

من أهمّ الأماكن السياحيّة التي عليك زيارتها فور وصولك للدولة حتى تتعرّف عليها أكثر فأكثر مدينة مالبورك وهي المدينة المعروفة بمدينة القرون الوسطى حيث ستجد فيها الكثير من الآثار القديمة.
التي تعكس حضارة تلك الفترة كالقلاع القوطيّة وهناك أيضاً مدينة لوبلان والتي تعكس إرثاً رائعاً من الحضارة الغربيّةالمتأثرة بالشرقيّة والكثير من الحضارة البيزنطيّة.

وعليك أيضاً أن تزور مدينة تورون التي تقع على نهر فيستولا والتي صُنفّت من أجمل ثلاثين مدينة في العالم وأيضاً هناك مدينة بوزنان والتي تعتبر مركز الأكاديميّة والتعليم في البلاد وتقام فيها الكثير من المهرجانات الصيفيّة العالميّة والتي تجذب الكثير من السيّاح إليها ولا ننسى طبعاً مدينة وارسو العاصمة والتي تأسّست منذ القرن الثاني عشر وكانت مركزاً تاريخيّاً وثقافيّاً ولا زالت لليوم وتُعرف بباريس الشمال وغيرها من المدن المهمّة في البلاد.

كيفيه الحصول على تأشيره بولندا 

شهادة تحركات بتستغرق وقت من يوم ليومان في مجمع التحرير.- تأمين على نفسك في شركة تأمينات بحيث تغطى الفترة التى ستقضيها في بولندا .

هل معدل البطالة في بولندا منخفض ؟ العمل في بولندا و كيفية الحصول علي لإقامة البولندية عن طريق العمل في بولندا يتم التحقق منها في هذا المقال بشكل دقيق . اعزائي ، إذا كنتم بحاجة إلي المزيد من المعلومات حول العمل في بولندا و المهن المطلوبة في بولندا

العمل في بولندا العالم الوظائف

 في هذا القسم من المقال يمكنكم الحصول علي معلومات عامة عن هذا البلد . بولندا بلد أوروبي و يقع في أوروبا الشرقية، تبلغ مساحتها حوالي 313،000 كيلومتر مربع و التي تنتهي من الشمال إلى بحر البلطيق  و من الجنوب إلى سلوفاكيا و جمهورية التشيك و أوكرانيا و من الغرب إلى ألمانيا. يبلغ عدد سكان بولندا حوالي 37,805,184 مليون نسمة و اللغة الرسمية لـ بولندا هي البولندية . تجدر الاشارة الي ان عاصمة بولندا هي مدينة وارسو.

شروط العمل في بولندا العالم الوظائف

في هذا القسم من المقال نشرح لكم شروط العمل في بولندا . يجب علي الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة عمل في بولندا التحقق من الشروط المطلوبة للحصول علي هذا المهم. النقطة المهمة في هذا الخصوص هي أن للحصول علي عمل في بولندا  يجب أن تحصول علي job offer في البداية . للحصول علي هذا المهم يجب أن توجدون وظيفة التي تريدون عن طريق الوكالات التوظيف في بولندا و من خلال صاحب العمل الجديد تتقدمون للحصول علي تصريح العمل في هذا البلد

العمل في بولندا و أنواع تأشيرة العمل العالم الوظائف

هناك أنواع مختلفة من تأشيرة العمل في بولندا التي سنناقشها لكم في هذا القسم من المقال.

  • النوع (A): يعمل الشخص مع صاحب عمل في بولندا بحيث توجد الشركة و الإقامة و المسائل التجارية الأخرى في بولندا.
  • النوع (B): يعمل الشخص في شركة في بولندا لمدة تصل من 6 إلي 12 أشهر كمدير لشركة.
  • النوع (C): يعمل الشخص لصاحب عمل غير بولندي، لكن له تصريح العمل للعمل لمدة أكثر من 30 یوم في فرع من شركات في بولندا.
  • النوع (D): يعمل الشخص لصاحب عمل غير بولندي لكن له تصريح العمل و الحضور في قطاع التصدير أو الخدمة بشكل موقت.
  • النوع (E): يعمل الشخص لصاحب العمل غير بولندي و له تصريح العمل لمدة أكثر من 3 أشهر و لن يكون مؤهل لأي من شروط الأعلاه.

العمل في بولندا و الحصول علي الإقامة و الجنسية

يعد العمل في بولندا إحدي طرق الحصول علي الإقامة و الجنسية هذا البلد. بالطبع هناك طرق أخري للحصول علي الإقامة هذا البلد بما في ذلك الدراسة و الإستثمار و الزواج الذي يمكنكم قراءة مقالتنا المفصلة حول هذه المواضيع من موقع المؤسسة. من خلال الحصول علي تصريح العمل في هذا البلد و العثور علي الوظيفة يتم لكم منح الإقامة الموقتة لهذا البلد. يمكن أن تقوموا بتمديد هذا الإقامة لمدة 3 سنوات. يمكنكم التقدم للحصول علي تصريح العمل بولندا و بالتالي علي تصريح الإقامة الموقتة لهذا البلد في أي وقت من السنة  من بلدكم المنشأ. بعد الحصول علي الإقامة الموقتة سيتم لكم منح البطاقة الإقامة البولندية و التي يمكنكم أن تقوموا بتسجيل عنوان مكان إقامتكم من خلالها. بعد هذه الخطوة سيتم لكم منح رقم PESEL و التي يمكنكم أن تقوموا بـ دفع الضرائب من خلالها. بعد عشر سنوات من الإقامة في بولندا و تمديد عقد العمل فيمكن لمقدم الطلب أن يحصل علي الإقامة الدائمة و الجنسية بولندية.

العمل في بولندا و الرواتب

من أهم الأشياء المتعلقة بـ العمل في بولندا هو مقدار الدخل والراتب الذي يتلقاه المتقدمون في مختلف الوظائف وأنشطة العمل في هذا البلد. في هذا القسم ، ندرس الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور لمختلف الوظائف في بولندا. وفقًا لقوانين العمل البولندية ، فإن الحد الأدنى للأجور المحدد في 2018 هو PLN 2100. هذا هو الحد الأدنى للأجور المحدد للموظف بدوام كامل خلال شهر. الحد الأقصى للراتب المحدد في هذا البلد مرتبط بقطاع علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ، وهو حوالي 8400 زلوتي بولندي شهريًا. في الجدول أدناه ، نقدم عددًا من الوظائف والرواتب التي يتلقونها في خدمتك.

المهن المطلوبة في بولندا

ترتبط العديد من الوظائف المطلوبة في بولندا بالعمل الفني ؛ لكن السكان المحليين يترددون في شغل مثل هذه المناصب. هذا القسم هو الأكثر شعبية بين المهاجرين. يحصل نقل الأثاث والعمال غير المهرة والطهاة على أجور جيدة. في مجال البناء ، هناك نقص كبير في فنيي الطبقات الخرسانية ، والمثبتات الفولاذية ، وفنيي طبقات البلاط ، وتركيب الهياكل الهندسية ، والبنائين والجص ، ومشغلي وميكانيكي معدات الحفر. متخصصو الصناعة في مجال الصناعة ، يمكن للشخص الذي يعمل كمشغل للآلات الثقيلة ، أو مشغل لحام ، أو خياط أو خياط ملابس ، أو متخصص في الأخشاب ، أو صانع أقفال ، أو فني ، أو مهندس كهربائي ، أن يتمتع بظروف مناسبة للعمل في بولندا. بولندا بحاجة أيضا إلى العمالة في الزراعة. يقوم المزارعون في المقاطعات بدعوة الأجانب باستمرار للقيام بأعمال موسمية.

أشهر الوظائف في بولندا

الوظائف المتعلقة بالأعمال التجارية

سائق

الفنيون 

المهندسين

تخصصات تكنولوجيا المعلومات

خبير اقتصادي ومحاسب

مسؤول عن القوى العاملة

الصناعات الغذائية

مسؤول عن الدعم اللوجستي

العمل في بولندا والحصول على تأشيرة عمل في هذا البلد ، كما هو الحال في الدول الأوروبية الأخرى ، له شروطه وقواعده الخاصة ، والتي سنبحثها في هذا القسم. بموجب القانون البولندي ، يجب على المتقدمين الراغبين في دخول سوق العمل البولندي الحصول على عرض عمل من صاحب عمل في بولندا. يتطلب الحصول على عرض عمل تقديم سيرة ذاتية مناسبة للعمل والدراسة ؛ هذا يعني أن الشخص يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير على الأقل ، ويجب أن تكون خبرة العمل المتعلقة بمجال دراسة الشخص ثلاث سنوات على الأقل ويجب أن يكون المتقدم في سن مناسبة. إذا استوفى مقدم الطلب هذه الشروط ، يمكنه إرسال سيرته الذاتية إلى صاحب العمل في هذا البلد بحيث إذا تمت الموافقة على السيرة الذاتية من قبل صاحب العمل ، فسيتم توجيه دعوة إليه. بموجب القانون البولندي ، يتعين على صاحب العمل أن ينشر أولاً إعلانًا لتوظيف شخص أصلي في بولندا قبل إرسال دعوة ؛ إذا لم يتم العثورعلى القوة العاملة المطلوبة في هذا البلد ، فيمكنه إرسال دعوة الوظيفة المطلوبة إلى مقدم الطلب.

ما هي ظروف العمل في بولندا؟

معدل البطالة في بولندا منخفض ، ونتيجة لذلك ، من المرجح أن تجد وظيفة مناسبة ودخول سوق العمل يمكن للأفراد في الخارج الحصول على تأشيرة عمل بولندية إذا تلقوا عرض عمل ودعوة عمل.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل بولندية؟

أحد أهم المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل بولندية هو تلقي عرض عمل من صاحب عمل بولندي يتطلب هذا أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل وثلاث سنوات على الأقل من الخبرة العملية المتعلقة بمجال دراسته.

هل من الممكن اصطحاب رفيق لطالب عمل في بولندا؟

نعم؛ يمكن للمتقدمين للعمل في بولندا التقدم للحصول على تأشيرة مرافق في نفس الوقت إذا كانوا قادرين على إعالة أنفسهم وعائلاتهم. ومع ذلك ، من أجل تجنب تعطيل عملية طلب التأشيرة ، يوصى بدخول العائلات إلى البلاد على فترات منتظمة.

هل من الممكن الحصول على الإقامة والجنسية البولندية من خلال العمل؟

نعم؛ يمكن للمتقدمين للعمل في بولندا الحصول على إقامة دائمة في بولندا بعد 5 سنوات إذا كانوا موظفين ودفعوا التأمين والضرائب ، والتقدم بطلب للحصول على جواز سفر بولندي بعد ذلك بعامين.

المهن المطلوبة في بولندا عالم الوظائف

فرص عمل في بولندا ، من أهم الدول في أوروبا التي تقدم عدد مهم من عقود العمل في بولندا 2021 ، حيث تعد الوظائف المطلوبة في بولندا ، للعمل من أفضل المهن في أوروبا في الوقت الراهن ، حيث أصبحت بولندا من أقوى اقتصاديات العالم وأسرعها ، من الاقتصاديات لبعض دول أوروبا ، فتقد اهم وظائف في بولندا ، زد على ذلك الاقتصاد البولندي يعد التاسع على المستوى الأوروبي ، كما أن معدل البطالة منخفض جدا في بولندا في السنوات القليلة الماضية ، ‏مما ساهم في تطور مستوى الحياة والمعيشة بشكل كبير في بولندا ، وكذلك زادت فرص المهن المطلوبة في بولندا ، للعمل في بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة ، وكثرة مواقع البحث عن عمل ، حتى أصبحت بولندا في الوقت الحالي من أهم الوجهات المطلوبة للأشخاص الراغبين في السفر و الهجرة إلى أوروبا ، فما عليك أيه الشاب الباحث عن العمل ، البحث بشكل جدي في مواقع البحث عن عمل في بولندا ، من أجل تحقيق حلم السفر إلى بولندا للعمل ، وجمع كل المتطلبات من الوثائق العمل في بولندا ، والتقدم بطلب الحصول على عقد عمل في بولندا .

اليد العاملة في بولندا المطلوبة بقوة

 الحصول على عمل من داخل بولندا ، حيث أن فرص الحصول على الوظائف المطلوبة في بولندا ، تكون قوية ، بالنسبة للمواطنيين المقيمين داخل بولندا أكثر من غيرهم من دول العالم ، حيث أن صاحب العمل يفضل اليد العاملة الموجود ببولندا والقريبة منه ، وذلك لسهولة وسرعة التواصل مع اليد العاملة القريبة ، كما أن التواصل مع صاحب العمل ، وكذلك الحضور إلى مقابلة العمل بشكل مباشر ، ومباشرة العمل في المهن المطلوبة في بولندا ، تكون أسرع وكذلك الإجراءات من وثائق العمل في بولندا .

 الحصول على المهن المطلوبة في بولندا ، من خارج البلد ، نعم هناك عدد مهم من الوظائف المطلوبة في بولندا ، تضعها مختلف مواقع البحث عن عمل ، لكن الحصول على وظيفة في بولندا من خارج بولندا ، يصبح أصعب شيء ما بعض ، وهذا يعود لعدة أسباب فمنها ما يرتبط ، بصاحب العمل في بولندا ، الذي يفضل اليد العاملة الموجودة في مواقع البحث عن عمل ، و المتواجدة على داخل بولندية في الرتبة الأولى ، نظرا لسهولة التواصل معها وسرعة استلام الوظيفة المعروضة ، ثانيا هو هناك ما يرتبط بطول الإجراءات ، فصاحب العمل لن تنتظر كثيرا طول إجراءات حصولك على تأشيرة العمل في بولندا ، وقد تستغرق هذه الإجراءات تقريبا ثلاثة أشهر، حيث لا يكون هناك متسع ‏من الوقت لدى صاحب العمل في بولندا ، إلا في حالة كان ليس هناك بديل غيرك عن العمل في بولندا ، فأفضلية دائما تكون للمواطن البولندي أو المقيم في بولندا ، حيث أن هذا العامل من شروط الحكومة البولندية على أصحاب العمل ، مما يعني الاستغناء ولو بشكل مؤقت عن اليد العاملة القادمة من الخارج في اهم وظائف في بولندا  .

خطوات ‏الحصول على عقد عمل في بولندا العالم الوظائف

كأولى خطوة تهم الحصول على عقد عمل في بولندا ، يجب من المتقدم البحث في مواقع البحث عن العمل البولندية السالفة الذكر ، أو التواصل بشكل مباشر مع الشركات البولندية عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بها ، أو من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تهم هذه الشركات ، لتذكير فإنا الشركات الدولية العاملة في بولندا ، تعتبر أفضل خيار للبحث عن فرص عمل في بولندا ، ومن اهم وظائف في بولندا ، حيث أنها في حاجة دائمة لتوظيف خبرات وعمالة من كافة بقاع العالم ، كما يمكن البحث عن فرص العمل في الشركات البولندية ، عن طريق موقع الالكتروني linkedin والمواقع المماثلة لها ، كما يمكن كذلك البحث من خلال المجموعات في الفيس بوك ، حيث يمكن التواصل بشكل مباشر مع أصحاب العمل في بولندا ، يمكنك الانضمام إلى هذه المجموعات والاطلاع على فرص العمل المعروضة سواء كنت منضم أو لا بضغط على أحد إشعاراتها ، ومن بعدها التواصل بشكل مباشر مع أصحاب الوظائف في بولندا كمجموعة Jobs in Poland ، من بعد إيجاد الوظيفة التي تناسبك المناسبة ، يمكنك التواصل مع صاحب العمل بشكل مباشر من أجل إيجاد الوظيفة التي تناسب قدراتك العملية ، تم تبدأ بالحديث مع صاحب العمل عن ‫‏‏قدراتك في ميدان عملك في هذه الوظيفة الجديدة ، حيث إذا كانا صاحب العمل ، له رغبة ضمك إلى صفوف موظفيه ‏كعمالة من الخارج في بولندا ، سيعمل على طلبك عن طريق إرسال سيرتك الذاتية له عبر الخاصة ، كما يمكن أن يطلب منك صاحب العمل إجراء مقابلة معك ، وذلك عن طريق برامج التواصل ، من أجل إلقاء نظرة سريعة على قدراتك وخبراتك العملية والتعرف عليها عن قرب .

شرح كيفية عمل تصريح العمل في بولندا

‏ صاحب العمل في بولندا ، سيعمل على استخراج تصريح العمل بولندي الخاص بك ويعد هذا التصريح من اهم الوثائق العمل في بولندا ، ‏من بعد وصول نسخة من عقد العمل في بولندا إليك في وطنك ، بعد ذلك لابد من أن تبدأ في إجراءات استخراج تأشيرة العمل في دولة بولندا ، ‏وذلك عن طريق القنصلية البولندية المتواجد مقرها ببلدك ، استخراج تأشيرة العمل البولندية ، في أغلب الحالات يكون كأبعد تقدير سنة ، وهي قابلة للتجديد بعد وصولك إلى دولة بولندا ، كما أن تصريح الإقامة في دولة بولندا ، وذلك بعد وصولك إليها لابد من صاحب العمل أن يعمل على ، استخراج تصريح الإقامة المؤقتة الخاصة بك في دولة بولندا ، والذي من خلاله يسمح لك بالبقاء في دولة بولندا ، لمدة قد تتجاوز 90 يوماً .

الوثائق العمل في بولندا

  •  لابد من تقديم تصريح العمل لدولة بولندا.
  •  تقديم عقد العمل في بولندا ، والذي يوضح المهام التي سوف تقوم بها ، وكذلك الراتب هناك وغيره من الأمور الاخرى .
  •   تقديم ما يؤكد ‏أن لديك مكان إقامة في بولندا ، كوثيقة استئجار منزل ما هناك .
  •  يجب كذلك العمل على الإجراءات التي تخص العمل ، وذلك قبل القدوم إلى بولندا ‏ ، حيث يمكن لصاحب العمل في بولندا البدا في إجراءات التقديم ، من تصريح الإقامة الخاص بك ، وذلك قبل قدومك إلى دولة بولندا ، وبعد وصولك لدولة بولندا يمكن الحصول على تصريح الإقامة البولندي بشكل مباشر هناك . ‏
  •  يجب كذلك تقديم صور من جواز السفر الخاص بصاحب الطلب. ‏

المهن المطلوبة في بولندا

قد نجد من هذه المهن المطلوبة في بولندا ما يتعلق منها ، بخبرات والمهارات الكبيرة من داخل وخارج دولة بولندا ، كقطاع التكنولوجيا والبرمجيات ، كالبرمجة ‏لمطوري الويب ، الذي يدخل في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل عام ، وهناك الحديد والصلب بناء السفن ، وكذلك استخراج الفحم صناعة الزجاج ، ومنها ما يرتبط بالمواد الكيميائية وغيرها من ‏المهن المطلوبة في دولة بولندا .

الرواتب في بولندا العالم الوظائف

الرواتب و الأجور في بولندا ، في هذا المقال يتم التحقق من تكاليف المعيشة في بولندا ، الرواتب و الأجور في بولندا لعام 2021 ، الضرائب في بولندا و جميع الأمور المتعلقة بـ الرواتب و الأجور في بولندا بشكل علمي و دقيق .كم هو الحد الأدني للأجور في بولندا ؟ كم هو معدل الضرائب في بولندا ؟ ما هي الوظائف الأعلي اجرا في بولندا ؟  في هذا المقال سنرد علي الأسئلة التي تدول حول موضوع الرواتب و الأجور في بولندا بشكل دقيق لذلك كونوا معنا حتي نهاية هذا المقال . عزيزي القاري ، للمزيد من المعلومات حول الرواتب و الأجور في بولندا

بولندا دولة أوروبية على الحدود مع ألمانيا و التشيك و بيلاروسيا و روسيا و أوكرانيا و لاتفيا ، و هي تاسع أكبر دولة في أوروبا بمساحة تبلغ حوالي 312 كيلومترًا مربعًا. يبلغ عدد سكان بولندا الحاليين 37822107 نسمة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2021 ، بناءً على تفاصيل Worldometer لأحدث بيانات الأمم المتحدة و يعيشون في 16 مقاطعة يتحدث معظمهم اللغة البولندية. عاصمة بولندا هي مدينة وارسو و هی واحدة من اجمل العواصم قس اوروبا . بولندا هي إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و عملتها الرسمية هو الزلوتي.

الحد الأدني للأجور في بولندا

في عام 2020 ، كان الحد الأدنى الوطني للأجور في بولندا عند 610.8 يورو شهريًا ، أي 7330 يورو سنويًا ، مع مراعاة 12 دفعة سنويًا.

في الجدول التالي نعرض لكم تطور الحد الأدنى الوطني للأجور في بولندا للسنوات العشر الماضية . يمكنك رؤية الحد الأدنى الوطني للأجور منذ عام 2010 حتي 2020 .

جدول الحد الأدني للأجور في بولندا

التاريخزلوتياليورو
20202,600.0610.8 €
20192,250.0523.1 €
20182,100.0502.8 €
20172,000.0453.5 €
20161,850.0433.9 €
20151,750.0409.5 €
20141,680.0404.4 €
20131,600.0392.7 €
20121,500.0336.5 €
20111,386.0348.7 €
20101,317.0320.9 €

تكلفة المعيشة في بولندا (العالم الوظائف)

يجب على الأفراد الذين يعتزمون الهجرة و الإقامة في بولندا الحصول على معلومات حول تكلفة المعيشة في بولندا. بولندا هي واحدة من الدول الأوروبية حيث تكلفة المعيشة فيها أقل من الدول الأوروبية الأخرى. بشكل عام ، تتراوح تكلفة المعيشة لمدة شهر في هذا البلد بين 400 و 600 يورو و لعائلة مكونة من شخصين. كلما زاد عدد أفراد الأسرة ، زادت التكاليف بين 100 و 200 يورو شهريًا . في الجدول أدناه يمكنك معرفة تكلفة المعيشة في بولندا لعام 2021 .

كم هو الحد الأدني للأجور في بولندا ؟في عام 2020 ، كان الحد الأدنى الوطني للأجور في بولندا عند 610.8 يورو شهريًا ، أي 7330 يورو سنويًا

هل بولندا مكان جيد للعمل ؟

لا تعتبر بولندا مكان جيد للعمل و من الأفضل اختيار دول مثل المانيا ، كندا ، استراليا و…

كم هي تكلفة المعيشة في بولندا ؟

تتراوح تكلفة المعيشة لمدة شهر في هذا البلد بين 400 و 600 يورو و لعائلة مكونة من شخصين

الرواتب و الأجور في بولندا ، الوظائف المطلوبة في بولندا ، الأجور في بولندا لعام 2021 ، الضريبة في بولندا ، ساعات العمل في بولندا ، متوسط الراتب الشهري في بولندا لعام 2021 ، الرواتب ذات الأجور العالية في بولندا و جميع النقاط التي تخص الرواتب و الأجور في بولندا تم التحقق متها في هذا المقال بشكل علمي و دقيق . بسبب الرواتب المنخفضة في بولندا من الأفضل اختيار دول افضل من بولندا مثل النمسا ، المانيا ، الدنمارك و … من حيث الرواتب و الأجور . عزيزي القاري ، اذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات حول الرواتب و الأجور في بولندا

التالي
الهجرة إلى السويد (العمل في السويد، المهن المطلوبة في السويد ، رواتب العمل في السويد وتكاليف المعيشة في السويد)

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : الهجرة إلى بولندا - مجلة ياسمين

اترك تعليقاً