الرئيسية السفر والسياحة الهجرة إلى هولندا (العمل في هولندا, المهن المطلوبة في هولندا, رواتب العمل في هولندا, تكاليف المعيشة في هولندا)

السفر والسياحة

الهجرة إلى هولندا (العمل في هولندا, المهن المطلوبة في هولندا, رواتب العمل في هولندا, تكاليف المعيشة في هولندا)

هولندا دولة صغيرة تقع بين بلجيكا وألمانيا وتطل على بحر الشمال. وهي واحدة من أكثر دول العالم ازدحامًا بالسكان، ويبلغ عدد سكانها 17.4 مليون نسمة، وتقع معظم أراضيها عند أو تحت مستوى سطح البحر – حيث تطغى على الطبيعة الهولندية مشاهد الحقول المنخفضة الممتدة في الأفق على مرمى البصر والتي تتخللها طواحين الهواء والقنوات المائية، وتكتسي بأزهار التوليب في فصل الربيع. عاصمتها أمستردام والتي تشتهر بمتاحفها الفنية المعروفة عالميًا، والتي تضم مجموعات فنية شهيرة من أعمال الفنانين الهولنديين العظام مثل رامبرانت وفيرمير وفان جوخ. ثاني أكبر مدنها هي مدينة روتردام، ويوجد بها أكبر ميناء في أوروبا. ثالث أكبر المدن هي لاهاي، وهي مقر العديد من المحاكم الدولية، وتُعرف بالعاصمة القانونية لأوروبا (بل وللعالم بأكمله). تُعرف هولندا أيضًا باسم الأراضي المنخفضة، ولغتها الرسمية هي الهولندية، لكن ما يقرب من 90% من السكان يتحدثون الإنجليزية. تشتهر هولندا بجبن غاودا والمشروبات وفطائر البان كيك، ولا تزال هولندا تمثل وجهة سياحية أوروبية رائدة ومقرًا للعديد من المنظمات الحكومية الدولية.

شروط حصول على تأشيرة هولندا

تشمل شروط حصول على فيزا هولندا مواطني الدول التالية من خارج الاتحاد الأوروبي، والذين يتعين عليهم الحصول على تأشيرة مسبقة للسفر إلى هولندا أو منطقة شنغن، وبالتالي فإنهم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على فيزا شنغن هولندا

يتعين أيضًا على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من الكيانات أو الأقاليم التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن هولندا: كوسوفو والسلطة الفلسطينية.

ملف المطلوبة للحصول على فيزا هولندا

تتوفر بعض النماذج الموحدة لتأشيرة شنغن هولندا بعدة لغات، من بينها الإسبانية والفرنسية. ومع ذلك فإذا كان طلبك يحتوي على مواد مكتوبة أو مترجمة بلغة غير الهولندية أو الألمانية أو الإنجليزية، فعلى الأرجح سوف تكون بحاجة إلى إرفاق ترجمة رسمية لها بإحدى هذه اللغات.
ينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات شنغن إلى هولندا على المستندات الأساسية المطلوبة التالية:
جواز سفر ساري المفعول
صور شخصية بحجم صور جواز السفر
نموذج طلب فيزا شنغن
بصمات الأصابع (البيانات البيومترية)
تأمين طبي للسفر
رسوم التأشيرة فيزا شنغن
المستندات المتعلقة برحلتك:
سبب الزيارة.
المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن).
كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية).
إثبات أنك سوف تغادر هولندا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك. غالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة).
ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول ما يجب أن يشتمل عليه طلبك، بما في ذلك وصف تفصيلي للمستندات والأوراق المطلوبة، يرجى الاطلاع على: المستندات الأساسية المطلوبة. يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة لطلبك للحصول على تأشيرة شنغن هولندا والتي تتعلق بالغرض من الفيزا المحدد من السفر.

رسوم الحصول على فيزا هولندا

الرسوم الموحدة فيزاشنغن هولندا للبالغين هي 80 يورو. يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة. للحصول على تأشيرة شنغن هولندا، فعلى الأرجح سيتعين عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة الخاص بك – هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة.يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض التأشيرة.

كيفية طلب تأشيرة شنغن هولندا

–  حدد الغرض من سفرك إلى هولندا، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي ينبغي أن تتقدم بطلب الحصول عليها.
– حدد عدد مرات الدخول التي تحتاج إليها إلى هولندا أو منطقة شنغن.
– استكمل المستندات المطلوب
– املأ بيانات نموذج استخراج فيزا شنغن الخاص بك
يجب تقديم جميع طلبات الحصول على تأشيرة شنغن هولندا إلكترونيًا عبر الإنترنت. إذا كنت لا تستخدم مزود خدمة تأشيرات تابع لطرف خارجي، فينبغي عليك التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الهولندية، عبر بوابة التقديم الإلكترونية.
5 حدد موعدًا للتقديم على تأشيرة شنغن هولندا (إن أمكن).
بناءً على مكان القنصلية أو مركز التأشيرات الذي تقدم الطلب من خلاله، فلربما تحتاج إلى تحديد موعد لتقديم طلبك. عوضًا عن ذلك، قد تتمكن من تسليم طلبك بدون تحديد موعد مسبق، إذا قمت بالتقديم أثناء أوقات الدوام الاعتيادي. اتصل بالقنصلية الهولندية أو مركز طلبات التأشيرات مباشرةً لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك.
– قم بدفع رسوم فيزا شنغن 2021.
– قدِّم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن هولندا (خلال مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر).
تتنوع إجراءات تقديم الطلبات بين مختلف القنصليات الهولندية ومراكز معالجة التأشيرات المختلفة. بناءً على المكان حيث تقدم طلبك، قد يتعين عليك تقديم الطلبات شخصيًا إلى القنصلية أو المركز الذي تقدم من خلاله. عند تقديم طلبك فإنه من المرجح أن يُطلب منك أيضًا تقديم بيانات القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع). يُعفى الأطفال الأقل من 12 عامًا في الغالب من أخذ بصمات أصابعهم. إذا كنت قد قدمت بصمات الأصابع مسبقًا (خلال الـ 59 شهرًا الماضية)، فلن تحتاج على الأرجح إلى إعادة تقديمها، وبالتالي قد لا تضطر إلى الحضور شخصيًا لتقديم طلبك (أي أنه يمكنك تكليف شخص آخر لتقديمه نيابةً عنك).
الموعد المناسب للتقديم
قدِّم طلبك قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر. إذا كنت بحارًا، في هذه الحالة يمكنك تقديم طلبك قبل 9 أشهر من موعد سفرك.
مكان التقديم: أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرة
ينبغي تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن هولندا إما في إحدى القنصليات الهولندية أو في مركز تقديم طلبات التأشيرة ذي الصلة بهولندا.
في البلدان التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي لهولندا، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى دول شنغن التي تمثل المصالح القنصلية الهولندية.
يجب أن تقدِّم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن هولندا في البلد الذي تقيم فيه بشكل قانوني.
يرجى ملاحظة أنه بعد تقديم طلبك، قد يُطلب منك العودة في موعدٍ لاحق لإجراء مقابلة شخصية من أجل تقديم مزيد من المعلومات أو المستندات المتعلقة بسفرك.
الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا هولندا
تستغرق معالجة فيزا شنغن هولندا في العادة 15 يومًا، إلا أنها قد تستغرق ما يصل إلى 45 يومًا في بعض الحالات.
إذا تمت الموافقة على تأشيرتك:
استلم تأشيرتك وتأكد من أن المعلومات التي تحتويها صحيحة وكاملة.
إذا تم رفض تأشيرتك:
إذا تلقيت رفضًا لطلب الحصول على تأشيرة شنغن إلى هولندا، فيحق لك تقديم استئناف في غضون 4 أسابيع من تلقي رفض طلبك.
ابدأ عملية الاستئناف عن طريق استلام نموذج رفض التأشيرة الذي تم إصداره والذي يحدد سبب رفض طلبك. سوف يوضح خطاب الرفض الخطوات التفصيلية لإجراءات الاستئناف، بما في ذلك المكان الذي يمكن إرساله إليه. ثم قدم طلب الاستئناف الخاص بك.
إذا تمت الموافقة على الاستئناف الخاص بك، فيمكنك تحديد موعد جديد للتأشيرة، وفيه يجب أن تُحضر معك الخطاب الذي يشير إلى نجاح الاستئناف الذي قدمته.
يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك دفع رسوم استئناف، والتي من المحتمل أن تكون غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن نتيجة الاستئناف (إيجابية كانت أم سلبية).
أخيرًا، عند حصولك على تأشيرة شنغن هولندا، يرجى ملاحظة ما يلي:
قد يتم إلغاء تأشيرتك إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية الهولندية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأية تغييرات تطرأ على مسار رحلتك والتي قد تحدث بعد تقديم طلبك.
الموافقة على تأشيرة شنغن لا تضمن دخولك إلى هولندا أو منطقة شنغن بشكلٍ عام – لا يزال من الممكن رفض دخولك إلى كلا المكانين عند الوصول.
بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر إلى إظهار مستندات إضافية تتعلق بوضعك المالي أو مكان إقامتك وذلك من أجل الدخول إلى هولندا أو منطقة شنغن.

الهجرة الى هولندا لسنة 2022 تتميز هولندا بي مجموعات من المميزة عن باقي بلدان الإتحاد الأوروبي بحيت إذا كنت تفكر بالدخول والإستقرار في هولندا بطريقة قانونية فسوف نقدم لكم أفضل المعلومة التي تحتاجها من أجل الهجرة عيلة هولندا , والعمل هناك حلم الكثير من الشباب ، خاصة اللذين يريدون تحسين المستوى مادية وإجتماعية أفضل من بلدانهم ، لذلك يبحثون على فرصة الهجرة لأى دولة أوروبية لتغيير نمط حياتهم والبحث عن مستوى المعيشة الأفضل ، ولكن تحقيق هذا الحلم ليس أمرا سهلا ولكنه أيضا ليس بالمستحيل . لأن هولندا تعتبر من أكثر الدول الأوروبية فى عدد الجاليات العربية كما أن الهجرة إليها أسهل من غيرها من الدول الأوروبية الأخرى.

ماهي الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا

– توفر على 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء ويجب أن تكون حديثة
– توفر على جواز سفر سارى المفعول ويشتمل على صفحتين فارغتين على الأقل
– يجب تسديد كافة الرسوم المستحقة للحصول على تأشيرة السفر للدولة
– تقديم فيش (fiche ) جنائى يثبت خلو الشخص من الجرائم
– تقديم شهادة طبية معتمدة
– تقديم كشف حساب بنكى عن أخر ستة أشهر
– أن يقدم الشخص الراغب فى الهجرة مايفيد بتغطية تكاليف إقامته بالدولة
– مباشرة بعد إستكمال الشخص كافة المستندات المطلوبة وتقديمها للسفارة وحصوله على التأشيرة ، يجب حصوله أيضا على تصريح العمل بالدولة وذلك من خلال التعامل مع الجهات الرسمية بسفارة هولندا حتى لا يواجه عقبات أو مشاكل بعد السفر للدولة إلى دولة هولندا قد يحتجون إلى وتعيق إضافية عند تقديم طلب الحصول على فيزا السفر إلى الهجرة الى هولندا
ما هي الوثائق للحصول على التأشيرة الهولندية 2022
الهجرة الى هولندا
-يجب املأ نموذج طلب تأشيرة شنغن (قم بالتحميل هنا)
– صورتان شخصيتان تحملان نفس معايير صورة جواز السفر ويجب أن تكون حديثة وعلى خلفية بيضاء ؛
– وثيقة السفر أو جواز السفر صالح لمدة 3 أشهر على الأقل بعد عودته من هولندا. يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل ؛
– يجب نسخ من تأشيرات الدخول السابقة إذا كان الشخص قد سافر بالفعل مع هذا جواز السفر ؛
– يجب تأمين صحي ساري لمدة الرحلة إلى هولندا حتى العودة ؛
– خطاب يوضح الغرض من رحلتك إلى هولندا وما يجب على Matnoy أن يشرحه بالتفصيل (ماذا تفعل في هولندا ، ما الأماكن التي يجب زيارتها ، إلى متى ستقضي هناك) ؛
– يجب حجز تذكرة سفر ذهاب وعودة (من الأفضل عدم شراء التذكرة قبل الحصول على تأشيرة وإجراء حجز فقط) ؛
-يجب حجز الفندق؛
– يجب إثبات الحالة المدنية للشخص (عقد الزواج ، شهادة الميلاد إذا كان الطفل متزوج …) ؛
– دليل مادي يوضح القدرة على دفع نفقات السفر ؛
-يجب دفع رسوم التأشيرة التي تبلغ 60 يورو لأكثر من 12 عامًا و 35 يورو للأطفال من سن 6 إلى 11 عامًا مجانًا للأطفال دون سن 6 سنوات.
ماهي طرق الهجرة إلى هولندا

فيزا الإقامة في هولندا لمدة تقل عن 90 يوما

يمكن إقامة في هولندا لمدة تقل عن 90 يوما شريطته أن يطلب من سلطات المختصة في ذلك السفارة أو القنصلية الهولندية المتواجدة ببلد بهدف الحصول على التأشيرة أو الإقامة .

الدراسة فى هولندا للاجئين

تمنح دولة هولندا اللأجئين فرصة الدراسة على أراضيها بالمجان ، وذلك خلال جميع مراحل التعليم الأساسية، ولكن بشرط وهو يجب أن يندمج اللاجئ فى المجتمع الهولندى بشكل سريع ، ويحاول إتقان اللغة الهولندية و يكون ذو سلوك الحسن أي بدون مشاكل طول مدة الإقامة هناك قبل تقديم طلب الدراسة سلطات إلى الهولندية .

الهجرة إلى هولندا

ومن المعروف أن نظام الضرائب داخل الدولة يعد مثالى لتخطيط الضرائب الدولية ، هذا بالإضافة أن برنامج الإقامة فى هولندا عن طريق الإستثمار موجه للمستثمرين من ذوى رؤوس الأموال المرتفعة ، وكذلك يوفر إقامة أسرع مع الكثير من المميزات للمستثمر وأفراد أسرته فضلا عن التمتع بكافة الخدمات الإجتماعية بالدولة بما فيها الرعاية الطبية والسفر بدون تنأشيرة فى منطقة الشنجن الأوروبية هذا ما يشجع الكتير مين للمستثمرين إلى دهب إلى هولند بي هدف للمستثمر هناك .

هل يمكنني بدء عمل تجاري في هولندا حتى لو كنت مقيمًا

نعم ، يمكنك بالفعل بدء عمل تجاري في هولندا ، أينما كنت في العالم. هولندا لديها تشريع مفتوح للغاية بشأن الاستثمار الأجنبي.

الهجرة عن طريق السياحة في هولندا

السياحة في هولندا تلك البلدة التى تعد واحدة من المقاصد السياحية الأكثر شعبية فى أوروبا ، والتى يقصدها السياح من مختلف دول العالم للتمتع بالعديد من المواقع السياحية بها خاصة العاصمة أمستردام، كما أنها تشتمل الدولة على العديد من المعالم السياحية علية تمييز هذا البلد.

الهجرة إلى هولندا عن طريق الحصول على عقد العمل

العمل فى هولندا أصبح حلم يراود الكثير من الشباب من أجل الحصول على مستوى اجتماعى وإقتصادى وتعليمى مميز ، كما يوجد العديد من من الطرق التى يمكن من خلالها السفر للدولة والعيش فيها ، ويعد العمل بالدولة واحد من هذه الطرق، لكن بي شرط الحصل على عقد عمل
يمكن الإستعانة بي مواقع للبحت عن فرصة العامل داخل هولندا.

من يحتاج إلى تأشيرة أو تصريح هولندي
إذا كنت مواطناً في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو الاتحاد الأوروبي أو أيسلندا أو ليختنشتاين أو النرويج ، فأنت لست بحاجة إلى تأشيرة للزيارة أو العيش أو العمل أو الدراسة في هولندا – بغض النظر عن مدة إقامتك – إلا إذا كنت الأحدث عضو في الاتحاد الأوروبي ، كرواتيا (انظر أدناه).
إذا كان لديك جنسية مزدوجة (وجوازات سفر) ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة أو لا تعتمد على وثيقة السفر التي ستستخدمها للسفر إلى هولندا (حتى إذا كنت لا تعيش هناك في وقت السفر).
للإقامة لمدة تزيد عن أربعة أشهر ، يُتوقع من مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية / سويسرا التسجيل في قاعدة بيانات BRP والحصول على burgerservicenummer أو BSN ، ورقم الضمان الاجتماعي والضرائب.
إذا كنت تقيم لمدة تقل عن أربعة أشهر ، فلا يتعين عليك التسجيل ولكنك ستحتاج إلى الحصول على BSN لجميع المسائل الرسمية. اسأل البلدية أو يمكنك الاتصال بخدمة المعلومات الحكومية على الرقم 1400 (من داخل هولندا) أو +31 77 465 6767 (خارج هولندا) الهجرة الى هولندا.
الشركاء والأقارب المقربين من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / المواطنين السويسريين

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى أحد الأقارب المقربين (مثل الزوج أو الشريك أو الجد أو الطفل الذي يقل عمره عن 21 عامًا) مع مواطن من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / مواطن سويسري يعيش في هولندا (لكنك لست مواطناً في الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية) / سويسري نفسك) ، لديهم أيضًا الحق في العيش والعمل في هولندا دون الحاجة إلى تصريح.

تصريح العمل الهولندي من يمكنه العمل في هولندا
يمكن لمواطني الدول الثالثة (أي خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الخاصة / سويسرا) العمل عادة في هولندا فقط إذا حصل صاحب العمل على تصريح عمل نيابة عنهم. تقدم IND Netherlands الآن تصريحًا كتصريح إقامة مشترك ، يُعرف باسم GVVA ، يتم إصداره عمومًا للموظفين الذين يأتون إلى هولندا لأكثر من ثلاثة أشهر. عادة ما يكون صاحب العمل هو الذي يتقدم بطلب للحصول عليه ويتم إصدار الترخيص لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ، ولا يمكن لبعض الأشخاص التأهل للحصول على ترخيص مشترك ويجب على أصحاب العمل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل منفصل. اقرأ دليل Expatica لتصاريح العمل الهولندية.

ما هي قائمة الوظائف و المهن المطلوبة في هولندا 2022؟ لعل العمل في هولندا من الأمور التي يحلم بها العديد من المواطنين العرب خاصة المغاربة، المصريين والجزائريين … وذلك راجع لاقتصاد هولندا القوي الذي ينافس عدة دول أوروبية، ما يوفر العديد من فرص العمل في هولندا في مختلف التخصصات.

ولكي لا نطيل عليكم، بجانب المهن المطلوبة في هولندا 2022 سنتحدث في هذا المقال أيضا على شروط العمل في هولندا، متوسط الرواتب والأجور في هولندا، سعر ساعة العمل في هولندا كما سنتطرق أيضا إلى موضوع الذي يهم طريقة البحث عن عمل في هذه الدولة وكذا أفضل مواقع البحث عن عمل هولندا 2022.

العمل في هولندا 2022

كما سبق وذكرنا أن هولندا تعتبر من الدول الأوروبية المتميزة من ناحية المعيشة وكذلك من ناحية المستوى الاقتصادي للأفراد الذين يقيمون فيها سواء كانوا مواطنين هولنديين أم أجانب.

كما أن الامتيازات التي توفرها هذه الدولة للمقمين على أراضيها من فرص عمل وحقوق ورواتب جيدة، تغري العديد من الناس للهجرة اليها سواء للعمل أو الدراسة.

إلا أنه من أجل الهجرة إلى هولندامن أجل العمل فيها لابد من التوفر على مجموعة من الشروط. وهو مما سنتحدث عليه في قادم المقال، حيث سنتطرق لكل مايتعلق بالشروط واجراءات العمل في هولندا.

شروط العمل في هولندا

هناك من سيقول كيف يمكنني الحصول على عقد عمل في هولندا ؟ هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على عقد عمل في هولندا مثلا يمكن الاعتماد على  الأصدقاء، العائلة أو عبر الأنترنيت من خلال التواصل مع إحدى الشركات التي تشتغل في المجال الذي تريد العمل فيه هناك بهولندا.

وسوف نقدم لكم مجموعة من الروابط التي يمكن من خلالها البحث عن عمل في هولندا في نهاية المقال.
الوثائق الضرورية من أجل العمل بهولندا
وثيقة إثبات من صاحب العمل الهولندي بأنك ستعمل لديه في هولندا؛
الرقم المرجعي لشهادة الكفالة الخاصة بك؛
جواز السفر ساري المفعول على أن يكون محتويا على صفحتين فارغتين على الأقل؛
كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر على أن يكون محتويا على مبلغ 945 يورو
كم سعر فيزا هولندا 2022 ؟
غالبا ما يتساءل متابعينا من مختلف الدول العربية عن سعر فيزا هولندا، والأسئلة غالبا ما تكون على النحو التالي:

سعر فيزا هولندا من العراق؛
سعر فيزا هولندا من الجزائر؛
سعر فيزا هولندا من مصر؛
سعر فيزا هولندا من السعودية؛
سعر فيزا هولندا من المغرب.
إلى آخره من الأسئلة، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن سعر فيزا هولندا تقريبا هو نفسه لا يتغير مع تغير الدولة، فغالبا ما يكون الاختلاف في قيمة العملة للدولة المعنية.

ونحن الآن سنقدم لكم سعر فيزا هولندا بالعملة الأوروبية أي الأورو ويمكنكم إستخدام موقع XE.com لمعرفة القيمة بعملة دولتكم. تبلغ تكلفة رسوم فيزا هولندا 2022 أي تأشيرة الزيارة العادية القصيرة الأجل 80 يورو إذا كان فوق سن 12 و40 يورو إذا كان في سن 6 و11 سنة وبالمجان إذا كان دون السادسة.

أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا

هذه هي قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل في هولندا 2022، وهي مواقع رائدة في مجالها تقدم آلاف عروض العمل كل يوم، كل ما عليك هو تصفحها كل يوم لتجد وظيفتك المناسبة:

موقع dutch -work
موقع ec.europa.eu
موقع iamexpat.nl
يمكنكم من خلال هذه المواقع التي ذكرناها البحث عن فرص عمل في هولندا، والبدء في التواصل مع أصحاب العمل، لكن ننصح وننبه إلى وجوب عدم دفع أي أموال لأي جهة على الانترنت.
العمل في هولندا بدون أوراق
بالنسبة لـ المهاجر السري في هولندا يمنع القانون الهولندي العمل في هولندا بدون أوراق أو العمل بشكل رسمي، لكن هذا الأمر لا يمنعه من العمل في الوظائف الغير مثيرة للإنتباه.

يمكنك العمل في هولندا بدون أوراق في مجال البناء أو الفلاحة أو البستنة أو المطاعم في هولندا، لكن احذر من استغلال رب العمل لك في أوقات العمل والأجر. مفتشو العمل يتحققون في الشركات من العمال الغير شرعيين أو الذين يقومون بـ العمل في هولندا بدون أوراق.

وفي حال تبث ذلك فسيكون على رب العمل دفع غرامة تقدر بـ 4000 الى 8000 يورور عن كل شخص. المهاجر السري لن يدفع أي غرامة، ولكن من الممكن أن يلقوا القبض عليه.

إذا تعرضت الى الإستغلال أو الى الإجبار على العمل، مثلا في (الدعارة)، فيحق لك اخبار الشرطة، وسيصبح من حقك الحصول على الإقامة القانونية.

وذلك بحسب نظام B9 لضحايا الإتجار بالبشر. ندعوك لقراءة المقال التالي: حقوق المهاجر السري في هولندا .. تعرف على حقوقك في هولندا بغض النظر عن وضعيتك القانونية

الوظائف والمهن المطلوبة في هولندا 2022

يتساءل الكثيرون عن ما هي الوظائف والمهن المطلوبة في هولندا 2022؟ وهو سؤال منطقي لأنه لا بد من التعرف على المهن المطلوبة في دولة ما لتكون على دراية بسوق العمل ومتطلباته وأيضا لمعرفة ما إذا كانت المهنة التي تهمك موجود بكثرة في ذلك البلد أو لا.

ونحن في هذا الفقرة سنقدم لكم لائحة أكثر المهن المطلوبة في هولندا 2022 والتي عليها طلب كبير من طرف أرباب العمل في هولندا وهي كالتالي:

المهندسون المعماريون؛
محللو البيانات؛
مدراء الإعلانات والعلاقات العامة؛
المعلمون الذين لديهم خبرة في التدريس؛
المساعدون الاجتماعيون؛
مهندسو كهرباء؛
موسيقيون؛
العمل كسائق؛
تكنولوجيا المعلومات؛
وظائف الهندسة؛
وظائف المحاسبة والتمويل هي أيضا من بين المهن المطلوبة في هولندا؛
وظائف البناء والممتلكات؛
وظائف الموارد البشرية؛
وظائف التسويق؛
مراقبي الطائرات؛
طيارو الطائرات ومهندسو الطيران تعد من أكثر المهن المطلوبة في هولندا؛
الرئيس التنفيذي وكبار المسؤولين؛
مديري التسويق والمبيعات؛
المديرين والمديرين الماليين؛
المهنيين القانونيين؛
مدراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي من بين التخصصات المطلوبة في هولندا؛
الطهاة والطباخون؛
مهندسو الميكانيك؛
مطورو برمجيات الحاسوب؛
عمال تكنلوجيا الاتصال والمعلوميات؛
المشتغلون في مجال الرعاية الصحية؛
الرعاية الصحية والطبية والتمريض؛
الممارسون الطبيون؛
الطب النفسي؛
سماسرة.

فرص عمل في هولندا 2022 للنساء

توجد الكثير من المهن والوظائف وكذا فرص عمل في هولندا 2022 للنساء والتي يمكن العمل بها رغم وجود فارق ليس بالقليل في معدل الرواتب بين الرجال والنساء بهولندا. وهذه نظرة سريعة  لأفضل فرص العمل في هولندا 2022 للنساء:

العمل الاجتماعي؛
مجال الخدمات المالية؛
مربية؛
مجال الضيافة والخدمات؛
التمريض؛
مجال الحلاقة والتجميل؛
مجال التنظيف.
فرص عمل في هولندا 2022 للرجال
ونفس الشيء بالنسبة للرجال فهناك العديد من فرص عمل في هولندا 2022 للرجال ومن هذه المهن نجد:

العمل في الفلاحة؛
البستنة؛
مجال البناء؛
صباغ؛
رجال الإطفاء؛
نجار؛
جباص تعتبر من بين فرص عمل في هولندا 2022 للرجال.
الحرف اليدوية المطلوبة في هولندا 2022
وظائف السباكة؛
النجارة؛
نجارة الألمنيوم؛
البناء؛
جباص؛
صباغ؛
الفلاحة؛
الكهرباء؛
اللحامة.

رواتب العمل في هولندا 2022

تصل رواتب العمل في هولندا للعاملين في مختلف القطاعات إلى حوالي 58.600 يورو في السنة. كما تبدأ الرواتب من 16.100 يورو كحد أدنى، وتصل إلى 256.000 يورو كحد أقصى.

وفي الغالب يتم احتساب رواتب العمل في هولندا قبل الحديث عن خصم الضرائب والاستقطاعات الأخرى وكذلك بعد إضافة البدلات الشهرية والسنوية والحوافز والمكافأت.

أشهر المهم المطلوبة في هولندا

مدير فني 59.400 يورو
مدرس في مدرسة ثانوية 46.800 يورو
معلم مدرسة ابتدائية 39.400 يورو
محامي 114.400 يورو
ضابط شرطة 34.400 يورو
مبرمج 54.700 يورو
طبيب أسنان 135.000 يورو
نادل 20.100 يورو
وكيل سفر 36.500 يورو
طاه 37.900 يورو
مدير خدمة الزبائن 81.000 يورو
مدير مشروع البناء 92.500 يورو
مهندس مدني 55.900 يورو
مربية 24.100 يورو
مترجم 52.300 يورو
مدرس 46.700 يورو
ميكانيكي 32.300 يورو
محاسب 42.500 يورو
مدير المحاسبة 86.300 يورو
موظف الإستقبال 27.600 يورو
سكرتير 27.400 يورو
مصمم جرافيك 35.600 يورو
مضيفة طيران 38.600 يورو
طيار 99.800 يورو
مهندس معماري 70.800 يورو
مهندس كهربائي 57.200 يورو
سعر ساعة العمل في هولندا
تقسم الوظائف في هولندا في غالب الأحيان إلى قسمين، وظائف الراتب شهري و وظائف الدفع بالساعة. وظائف الراتب الشهري تدفع لصاحبها مبلغا ثابتا بغض النظر عن الساعات التي قام العامل بها.

وظائف الدفع بالساعة تدفع لصاحبها حسب الساعات التي عملها. ويصل سعر ساعة العمل في هولندا يصل إلى 28 يورو.

رواتب العمل في هولندا 2022

فيما يلي سنقدم لكم تزيع تقريبي لـ الرواتب في هولندا، يجب التنويه إلى أن هذه الأرقام هي أرقام متغيرة حسب المهنة، المدينة وحتى مستوى العامل المهني. يتم توزيع رواتب العمل في هولندا 2022 كما يلي:

25 في المائة من الموظفين في هولندا يكسبون حوالي 35.200 يورو في السنة؛
أما 50 في المائة فيكسبون حوالي 62.100 يورو في السنة؛
و 75 في المائة من الموظفين في إسبانيا يكسبون رواتب تصل إلى 168.000 يورو في السنة.

السابق
الهجرة إلى النرويج (العمل في النرويج، المهن المطلوبة في النرويج، رواتب العمل في النرويج وتكاليف المعيشة في النرويج)
التالي
الهجرة إلى ألمانيا (العمل في ألمانيا + المهن المطلوبة في ألمانيا و رواتب العمل في ألمانيا, تكاليف المعيشة في ألمانيا)

اترك تعليقاً